برامج

قوقل تختبر شريط عائم للبحث عن الفئات في خرائطها

قوقل تختبر شريط عائم للبحث عن الفئات في خرائطها

دائمًا ما تحاول قوقل تجربة أشياء جديدة من على واجهة خدمتها خرائط قوقل، سواء كان ذلك في تحريك العناصر أو القائمة الجانبية أو عبر ميزة الطبقات العائمة، وحتى تنفيذ تصميمات مختلفة لأشرطة التمرير السفلية والعلوية، ومؤخرًا حصل التطبيق على تحديث جديد أضافة معه المزيد من عناصر التصميم الراقي ماتيريال ديزاين.

والآن هناك تغيّر آخر وجديد، حيث يظهر شريط تمرير متحرك خاص بعمليات البحث عن الفئات، وذلك في الجزء العلوي من واجهة التطبيق الرئيسية، وحاليًا هذه الميزة ما هي إلّا محض إختبار ومتاحة لعدد محدد من المستخدمين، لذلك يوجد احتمالين لا ثالث لهما، الأول رؤيتها بتحديث رسمي خلال الايام القليلة القادمة، أو عدم رؤيتها بتاتًا.

عمومًا هذا الشريط العائم يمكن التمرير عليه لاختيار فئة البحث وحاليًا يشمل 6 فئات وهي “المطاعم والمقاهي والأسواق الكبرى ومحطات الوقود والصيدليات والمستشفيات”، وهذا الفئات هي الموجودة في قائمة الاستكشاف الحالية باستثناء أن المستشفيات يتم استبدالها بأجهزة الصراف الآلي.

لتكون العبرة في هذا التحديث تقديم تجربة بحث جديدة، حيث يؤدي النقر على أي من الفقاعات إلى بدء البحث عنها، لذلك لا يوجد شيء جديد من حيث الأداء الوظيفي، أخيرً وكما أشرنا لكم سابقًا هذا التحديث حاليًا في مراحله التجريبية الأولى، في حالة وجود أي تطورات رسمية سنكون في الموعد.

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى