الأخبار

أليكسا يستمع لمحادثات خاصة ويرسلها لشخص آخر .. وأمازون توضح

انتبه إلى ما تقوله لأنه قد يصل للأيدي الخاطئة

Amazon explains how Alexa recorded a private conversation and sent it to another user

تعرضت سيدة أمريكية لموقف محرج عندما أرسل المساعد المنزلي إيكو محادثة خاصة مع زوجها لأحد الموظفين العاملين مع زوجها. هذا ما كنا نخشى أن يحدث وقد حدث بالفعل وأمازون لديها التبرير.

أكد متحدث رسمي باسم الشركة أن الحادثة وقعت بالفعل وتعود إلى سلسلة من الأخطاء التي ارتكبها المساعد أليكسا في فهم المحادثة الخاصة الشخصية واعتبرها أوامر له.

وعندما يتم نطق كلمة “اليكسا” حتى بدون قصد فإنها تتسبب بتشغيل المساعد الصوتي، وبعدها عندما سمع كلمة “أرسل رسالة” ضمن المحادثة اعتبرها أمر صوتي وليست كلام شخصي بين اثنين.

وبعد سماع العبارة قال المساعد أليكسا “إلى من؟” وأثناء الحديث تم نطق أحد الأسماء، ليعيد المساعد بتأكيده، وبعدها في المحادثة تم تأكيده وإرسال محتوى المحادثة إلى الشخص.

يبدو أن الأمر جرى بالخطأ حسب تفسير أمازون، وهو نادر جداً أن يحصل بهذا التسلسل وبدون أن ينتبه الشخصين المتحدثين مع بعضهما إلى صوت أليكسا وتأكيد الأوامر له.

يجب أن تعمل أمازون على تحسين قدرة الذكاء الصنعي للتمييز ما بين الأوامر الصوتية والعبارات التي يسمعها المساعد عرضياً، لاسيما أن أجهزة إيكو أصبحت منتشرة بكثرة نظراً لإنخفاض سعر بعض الطرازات منها، وفي آخر التقديرات فإن أمازون باعت 44 مليون مساعد صوتي منزلي.




المصدر
المصدر
الوسوم