الأخبار

سناب دراغون 710 سيوفّر مزايا الهواتف الرائدة في الهواتف المتوسطة

مزايا الهواتف الغالية في الهواتف الرخيصة بفضل معالج كوالكوم

qualcomm-ed

في مؤتمر الجوال العالمي MWC هذه السنة كشفت كوالكوم عن فئة جديدة من المعالجات سمتها فئة 700 وستسمح بإتاحة بعض المزايا التي نراها عادة في الهواتف الرائدة المرتفعة السعر، في الهواتف متوسطة المواصفات الأرخص.

تلك المزايا مثل الرموز التعبيرية الخاصة بالواقع المعزز AR Emoji, و تفاعل الرموز التعبيرية مع حركات وجه المستخدم مثل Animoji وحتى فتح الهاتف ببصمة الوجه على طريقة آيفون وليس بمجرد أخذ صورة للوجه.

أولى معالجات الفئة الجديدة يدعى سناب دراغون 710 وسيأتي بمحرك ذكاء صنعي متعدد النوى وكذلك يدعم الشبكات العصبية ومعالجة الصورة بإمكانيات نراها عادة في الهواتف الرائدة عالية المواصفات.

للتوضيح فإن فئة 700 ستكون بمواصفات وإمكانيات أعلى من فئتي 400 و 600 التي سيطرت على هواتف الفئة المتوسطة مؤخراً، لكنها أقل من فئة 800 التي تحتكرها الهواتف الرائدة مثل سناب دراغون 845.

وسيتم تصنيع سناب دراغون 710 بدقة 10 نانومتر وهو قادر على تشغيل مقاطع الفيديو بجودة 4K مع ألوان HDR وكذلك توفر استهلاك الطاقة في الألعاب والفيديو بنحو 40% مقارنة مع سناب دراغون 660. وأيضاً يدعم المعالج الجديد الشحن السريع حيث يملئ 50% من البطارية خلال 15 دقيقة فقط.

هذا المعالج أصبح متاحاً للشركات المصنعة للهواتف الذكية بدءاً من اليوم ويمكن أن نرى قريباً هواتف جديدة في السوق تعمل به.




المصدر
كوالكوم
الوسوم