الأخبار

إغلاق موقع StumbleUpon لاستكشاف المحتوى بعد 16 عاماً

عملاق آخر يرحل في عصر الشبكات الاجتماعية

SU is moving to Mix

كان موقع StumbleUpon فريد من نوعه نظراً للفكرة التي قدمها في زمن كان كمّ المحتوى قليلاً مقارنة باليوم لكنه كان فعالاً بالمساعدة في استكشاف أفضل ما ينشر عبر الإنترنت، واليوم بعد مرور 16 عاماً من العمل قررت الخدمة التوقف.

لعل الخدمة لم تنل نصيباً كبيراً من الشهرة عربياً، لكنها كانت متواجدة بقوة لدى الجمهور الغربي، وتضع معظم مواقع الويب أزرارها لمشاركة المقالات على المنصة لإيصالها لجمهور كبير.

وإن كان لديك حساب على موقع الخدمة فإنه سيتم نقله إلى موقع Mix.com المملوك من قبل نفس الشركة المالكة لمنصة StumbleUpon خلال الأشهر القليلة القادمة. يمكنك التسجيل في الموقع وبخطوات قليلة استيراد كل المحتوى الخاص بحسابك من روابط مفضلة وقائمة الاهتمامات والوسوم. ولديك مهلة حتى 30 يونيو لنقل بيانات حسابك قبل أن يتم إزالتها.

وكان هناك 40 مليون مشترك نشط في الخدمة يقومون بنشر روابط مقالات يرونها مهمة مع تقييمها ومراجعتها، و توفر الخدمة مقالات ومحتوى يناسب الاهتمامات، ووصل عدد الروابط إلى 60 مليار.

كيف وصلت StumbleUpon إلى هذا الحال؟ انطلقت الخدمة عام 2002 رسمياً وخلال خمسة أعوام استحوذت عليها eBay بمبلغ 75 مليون دولار، ثم أعادت بيعها إلى المؤسسين الأصليين ومجموعة أخرى من المستثمرين.

لم تتمكن الخدمة من جمع تمويل إضافي بعد عامين ما دفعها لتسريح الموظفين وأعاد الشريك المؤسس Garrett Camp شراء حصة كبيرة فيها عام 2015. وساهم Camp بإطلاق شركة Expa التي تعمل على تأسيس الشركات وكذلك لديه مقعد في مجلس إدارة أوبر كونه أحد المؤسسين فيها.

المصدر
ميديوم
الوسوم