التقارير

أوبر تعود للربحية بفضل خروجها من روسيا وجنوب شرق آسيا

التخلص من الأسواق البعيدة ضخ الأموال في الشركة

uber

بعد عدة خسائر متتالية، حققت أوبر أرباح نظرية محاسبية بمقدار 2.5 مليار دولار من عائدات إجمالية بلغت 2.6 مليار دولار وذلك بفضل المبالغ التي تلقتها من بيعها أعمالها لمنافسين في روسيا وجنوب شرق آسيا.

هذا الربح ليس فعلي من عمليات الشركة إنما نتج محاسبياَ ضمن بياناتها المالية بفضل تلقيها 2.9 مليار دولار بعد اندماجها مع شركتي Yandex و Grab، وبإزالة هذا المبلغ فإنها تكون قد قلصت خسائرها الربعية إلى 480 مليون دولار مقارنة مع 1.1 مليار دولار خسائر الربع السابق و 800 مليون دولار خسائر نفس الربع الأول من العام الماضي.

وحصلت أوبر على حصة 27.5% من شركة Grab السنغافورية مقابل الخروج من السوق، وكانت قد وافقت على دمج عملياتها التشغيلية مع عملاق الانترنت الروسي Yandex مقابل حصة صغيرة فيها.

وبدأت أوبر تقلص خسائرها التشغيلية نتيجة تباطؤ الإنفاق على التسويق والحوافز والعروض المجانية التي تقدمها للسائقين وذلك بعد أن تحسنت عمليات الحجز وزاد عدد الرحلات.

وبالمجمل دفع الركاب 11.3 مليار دولار عن طريق التطبيق في الربع الأول من السنة مقارنة مع 7.3 مليار دولار بنفس الربع من العام الماضي.

وتعتزم أوبر استثمار الأرباح التي تحققها من قطاعات توصيل الطعام وحتى نقل الركاب في مشاريع مستقبلية مثل السيارات ذاتية القيادة وحتى السيارات الطائرة




المصدر
المصدر
الوسوم