الأخبار

سوني تطلق حاسب لوحي بتقنية الحبر الإلكتروني بسعر باهظ

الورقة والقلم على طريقة القرن الحادي والعشرين

SonyDigitalPaper_FemExec_ConfTable_Notes_RGB_HR-796x531

لمحبي الكتابة والقراءة الورقية في هذا العصر الرقمي، سوني أعلنت عن منتج جديد يناسبكم لكنه بسعر باهظ، اللوحي DPT-CP1 الذي يحمل شاشة تعمل بتقنية الحبر الإلكتروني حتى تعطيك إحساس الورقة والقلم بدلاً من الشاشة والبكسلات.

الحاسب بشاشة كبيرة 10 بوصة مصمم خصيصاً لمحبي الكتابة ومن يأخذون الملاحظات بالكتابة بخط اليد حيث يوفر لهم عدد غير منتهي من الصفحات التي يمكن الكتابة عليها حتى مساحة 11 غيغابايت متاحة للمستخدم من أصل 16 غيغابايت ذاكرته التخزينية.

ووفرت سوني تطبيق خاص باللوحي متاح على أندرويد و iOS لمزامنة المستندات التي تكتبها وملاحظاتك على الكتب الإلكترونية وغيرها. كما يمكن وصله مع عارض كبير لرؤية أعمالك على شاشة أكبر.

ولأن اللوحي يعمل بالحبر الإلكتروني يعني استهلاك منخفض للغاية للبطارية حيث أن شحنة واحدة تكفي حتى اسبوع من العمل بالرغم من الإتصال عبر الواي فاي والبلوتوث، ولو قطعت عنه الاتصال ستكفيك الشحنة حتى ثلاثة أسابيع.

أما عن السعر، فهو مرتفع، مرتفع للغاية، يباع بسعر 599 دولار وهو ضعف سعر أحدث آيباد الذي يمكنه عمل الكثير جداً مقارنة بلوحي مخصص للكتابة فقط.

بالطبع كون المنتج يحمل اسم غريب وسعر مرتفع، هذا يؤكد أن سوني لا تستهدف منه أي مستخدم، إنما شريحة صغيرة تحب الكتابة اليدوية والقراءة من الورق، لكن بطريقة عصرية تستفيد من التقنية لصالحهم.

الجدير بالذكر أن سوني لديها لوحي آخر بتقنية الحبر الإلكتروني وبحجم أكبر 13.3 بوصة وبسعر باهظ أيضاً عند 700 دولار، قد يناسبك إن كنت ترغب بمساحة أكبر لوضع أفكارك عليها.




المصدر
سوني
الوسوم