الأخبار

سوني تؤكد أن بلايستيشن 4 دخل المرحلة الأخيرة من حياته

مدير قسم بلايستيشن في سوني يتحدث عن توقعات بتراجع مستوى المبيعات حتى 2021

سوني تؤكد أن بلايستيشن 4 دخل المرحلة الأخيرة من حياته

يُعتبر جهاز بلايستيشن 4 أكثر أجهزة الألعاب مبيعاً في العالم، لكن على العكس مع الأجهزة الأخرى فهناك صعوبة في تجديد الجهاز بشكل سنوي بسبب طبيعته، لذلك تأخذ سوني عدة سنوات مع كل نسخة من الجهاز.

هذا الأمر حصل أيضا مع النسخة الحالية من منصة الألعاب بلايستيشن 4، حيث أن الجهاز الذي صدر قبل حوالي 5 سنوات بدأ يدخل المرحلة الأخيرة من حياته، وذلك بتأكيد هونشو كوديرا رئيس قسم البلايستيشن في شركة سوني والذي تحدث عن الموضوع في مؤتمر خاص عن التسويق بالشركة.

وقال كوديرا أن الشركة تتوقع بيع نحو 16 مليون جهاز هذا العام، أي أقل بثلاث ملايين جهاز عن العام السابق، وهو الأمر الذي سيقل في العام التالي بحسب التوقعات.

ويعود السبب في ذلك إلى أن الشركة باعت نحو 80 مليون جهاز منذ إطلاقه، وهو الأمر الذي يُصعِب الأمور لبيع عدد أكبر من الأجهزة، خاصة وأنها تتمتع بنفس المواصفات.

وعلى العكس مثلاً مع الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر التي تكون شخصية، فإن جهاز الألعاب يكون مخصص للعائلة بشكل كامل غالباً، أي أن عدد المستخدمين الفعليين يكون لنحو 80 مليون عائلة وليس فرداً، وهو عدد كبير جداً يصعب تخطيه.

وبحسب كوديرا، فإن العام 2021 سيكون شاهداً على تَقلص مبيعات الجهاز الحالي لأدنى مستوى لذلك على الشركة القيام بخطوة كبيرة لإعادة سيطرتها، فهل نرى بلايستيشن 5 في ذلك العام؟

 




المصدر
المصدر
الوسوم