الأخبار

قوقل تطور خوذة واقع معزز مستقلة بذاتها

Google might be working on a standalone AR headset

بعد أن أصبحت نظارات الواقع الافتراضي وتطبيقاتها وألعابها شائعة نسبياً بين المستخدمين، قوقل تعتزم دخول قطاع الواقع المعزز أيضاً عبر خوذة مستقلة بذاتها لا تحتاج للتوصيل مع أي جهاز.

حسب المصادر فإن قوقل ستعتمد على معالجات كوالكوم لتشغيل الخوذة وربما يكون معالج QCS603 المخصص لأجهزة إنترنت الأشياء لكن سيتم تعديله للقيام بمهام الواقع المعزز التي تتطلب قدرة معالجة أكبر.

ذكرت الشائعات بعض المواصفات الفنية مثل العدسات التي ستكون شاشتها بدقة 1440*2560 بكسل مع قدرتها على تسجيل الفيديو 1080p وتدعم محرك Vulkan و OpenGL ES 3.2 للرسوميات فضلاً عن طبقات ثلاثية الأبعاد. وستحصل الخوذة على كاميرا ومايكروفون للتواصل مع مساعد قوقل. وكذلك يدعم الشبكات اللاسلكية فائقة السرعة Gigabit wireless مع بلوتوث 5.1 وتحديد المواقع الجغرافية والواجهة البرمجية للشبكات العصبية من أندرويد.

تشارك Quanta التايوانية مع قوقل في تطوير الخوذة الجديدة في تعاون ليس للمرة الأولى بل سبقه تعاون على جهاز Pixel C اللوحي.

الجدير بالذكر أن هناك شائعات حول آبل وسامسونج أيضاً بتطويرهما خوذ واقع معزز، يبدو أننا سنشهد حقبة جديدة من إطلاق تقنية الواقع المعزز لدى المستخدم النهائي العادي بدلاً من التطبيقات المتخصصة مثل المصانع والمشافي والتعليم كما هو الحال مع النظارات الحالية مثل هولولينز من مايكروسوفت.

المصدر




الوسوم