الأخبار

أسوس تطلق Zenbook Pro 15 بمعالج Core i9 وشاشة 4K

Zenbook Pro 15

لمحبي الأداء الفائق والشاشة الخارقة، أسوس تطلق حاسب Zenbook Pro 15 للمحترفين الذي يأتي بخيارات متعددة من المواصفات الفنية تصل حتى أحدث معالجات إنتل Core i9 بستة أنوية من الجيل الثامن مع شاشة 4K

هذه القوة كلها ضمن جسم نحيف بسماكة لا تصل إلى 19 ملم ووزن 1.8 كغ نجد مواصفات استثنائية لا تتوفر بعد بحواسب محمولة. أضافت أسوس أيضاً بطاقة شاشة خارجية GTX 1050 مع سماعات Harman Kardon وكأنه الحاسب المثالي المتكامل.

لاتتوفر بعد الكثير من الحواسب المحمولة التي تعمل بمعالج Core i9 لذا يمكن القول أن أسوس من أوائل الشركات التي قدمته، خاصة أنه ليس حاسب موجه للألعاب بحجمه الضخم ووزنه الثقيل. ولتأمين التبريد الكافي لهذا المعالج القوي استخدمت أسوس ثلاثة أنابيب حرارية ومروحتي تبريد.

يأتي الحاسب بعدة خيارات من المواصفات منها أقل من المذكور، مثلاً يمكن الحصول على خيار بمعالج Core i7-8750H أو Core i5-8300H رباعية النوى وهي أيضاً قوية للغاية. وإن لم ترغب بشاشة 4K هناك شاشة 1080P بقياس 15.6 بوصة تدعم اللمس مع دعم كامل ألوان AdobeRGB

وتتنوع خيارات الذاكرة العشوائية ما بين 8 أو 16 غيغابايت وخيارات التخزين من نوع SSD حتى 1 تيرابايت، كما أن ذاكرة بطاقة الرسوميات 4 غيغابايت من نوع GDDR5. وكل هذا ضمن تصميم خارجي أنيق كما اعتدنا مع فئة Zenbook.

من ناحية المنافذة تقريباً لا يوجد أي نقص، هناك منفذي Thunderbolt 3 ومنفذي USB 3.1 من الجيل الثاني الحديث ومنفذ HDMI وقارئ بطاقات ذاكرة ومنفذ TRRS للصوت ومنفذ للشحن، وكل هذه المواصفات تشغلها بطارية 71 واط ساعي من نوع Li-Poly تقول أسوس أنها قادرة على العمل حتى 9.5 ساعة وتدعم الشحن السريع حيث يتم شحن 60% منها خلال 49 دقيقة.

لم تكشف أسوس عن سعر هذا الوحش بالمواصفات، لكنه لا تتوقع رخيصاً خاصة مع هذا المعالج المكلف للغاية وهندسة كل هذه المكونات ضمن تصميم أنيق ومساحة صغيرة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى