الأخبار

يوتيوب تعرض تفاصيل الأغاني تحت الفيديوهات الموسيقية

Music in this video

إن كنت تستمع إلى فيديو غنائي على يوتيوب، الآن ستجد تفاصيل القائمين عليه مثل اسم الأغنية والمغني وكاتب كلمات الأغنية وشركة الإنتاج المرخصة له، مباشرة تحت الفيديو ضمن قسم جديد يدعى Music in this video بعد الضغط على Show More وذلك عبر نسخة الويب أو تطبيقات الهواتف الذكية.

سيظهر هذا القسم بدءاً من اليوم تحت أكثر من 500 مليون مقطع فيديو غنائي متوفر على يوتيوب. وإن توفرت معلومات أكثر مثل قناة المغني الرسمية وحتى المقطع الرسمي كفيديو كليب سيتم الإشارة إليه ضمن القسم. وسيظهر هذا القسم تحت الفيديوهات التي يرفعها المستخدمون أو التي يتم رفعها على قناة المغني الرسمية.

الوصول إلى هذه المرحلة من عرض حقوق الملكية الفكرية تحت المحتوى الغنائي احتاج إلى تضافر جهود عدة جهات بدءاً من شركات الإنتاج وشركات التوزيع والفنانين وجمعيات حماية حقوق الملكية الفكرية وغيرها.

ولطالما واجهت خدمات بث المحتوى الموسيقي مشاكل في انتهاك حقوق الملكية الفكرية بسبب رفع المستخدمين المحتوى بدون ترخيص، وتوصلت يوتيوب قبل عامين إلى تسوية بقيمة تتراوح ما بين 30-40 مليون دولار لدفع حقوق كتّاب الأغاني، ونفس التسوية حصلت مع سبوتيفاي.

بالمناسبة، أعلنت اليوم يوتيوب عن تغييرات في خدماتها الموسيقية بحيث أصبحت هناك خدمات جديدة وتم تغيير اسم بعض الخدمات، والأهم أن هناك حزمة مجانية مدعومة بالإعلانات ستتوفر قريباً.

المصدر




الوسوم