الأخبار

مايكروسوفت تكشف عن Surface Hub 2 لمكاتب المستقبل

Microsoft's Surface Hub 2

هل تذكرون Surface Hub؟ على الأرجح لن تتذكروه هذا إن سمعتم به، على كل مايكروسوفت تكشف عن الجيل الثاني من هذا الحاسب على شكل شاشة ضخمة الموجه خصيصاً للمكاتب.

تعترف مايكروسوفت أن مبيعات الجيل الأول كانت ضعيفة للغاية وذلك لنقص المزايا وسعره المبالغ فيه حيث باعت منه فقط 5 آلاف جهاز، لكن الآن هناك الكثير من التطويرات على الجيل الثاني الذي تعوّل عليه مايكروسوفت حيث قد نراه جهاز رئيسي في مكاتب المستقبل.

الجهاز عبارة عن شاشة تدعم اللمس بقياس 50.5 بوصة بدقة 4K+ يمكنها الدوران حول محورها بسهولة لتستخدمها في أي وضعية مناسبة لك سواء أفقياً أو عمودياً حسب العمل. وزودت بمسند وأربعة عجلات لسهولة تحريكها في أي مكان ضمن قاعة الاجتماعات مثلاً أو نقلها إلى أي غرفة من المكتب.

كما يمكن ربط أربعة أجهزة بجانب بعضها مع بعضها البعض لتتكامل وتبدو كشاشة ضخمة واحدة.

يمكن إرسال المستندات والملفات من جهاز الكمبيوتر للشاشة الضخمة بسهولة، وكذلك التحكم بالعروض التقديمية التي تظهر عليها من هاتفك، ولأنه كمبيوتر موجه للمكاتب فإنه يدعم خدمة Teams بشكل كبير وهي خدمة منافسة لـ Slack من مايكروسوفت.

ويعمل الكمبيوتر بنظام ويندوز 10 فهو يدعم كل التطبيقات المألوفة بما فيها حزمة أوفيس والدردشة عبر سكايب بفضل كاميرا خاصة موجودة أعلاه كما يدعم تقنية البصمة.

سيتوفر الكمبيوتر الجديد الضخم العام المقبل ولا معلومات بعد عن سعره لكن لنأمل أن يكون أقل من 9 آلاف دولار سعر الجيل الأول خاصة أنه بحجم أصغر بكثير لأن السابق كان بحجم 84 بوصة

الجدير بالذكر أن قوقل لديها جهاز مشابه يدعى Jamboard يتوفر بسعر 5 آلاف دولار

 




الوسوم