برامج

تطبيق الواقع المعزز ARCore يمنح أدوات تعاونية جديدة

تطبيق الواقع المعزز ARCore يمنح أدوات تعاونية جديدة

في حين أن الهواتف الذكية أصبحت وبشكل متزايد قنوات تشهد أحدث التكنولوجيات المتطورة، إلا أن هناك فرق كبير بين الوعود وتجربة الأمر، ولعل تكنولوجيا الواقع المعزز في الهواتف الذكية قد فتحت أفاقًا واسعة امام المطورين في إيجاد أفكار خيالية وتقديمها على طبق من ذهب للمستخدمين.

وطبعًا يرجع هذا الفضل في جزء صغير إلى قوقل، التي تمحورت بعيدًا عن أجهزة التانجو ومنصات البرمجيات التي تركز على ARCORE، في غضون ذلك وخلال مؤتمر الشركة للمطورين I / O 2018، كشفت قوقل النقاب عن أحدث التطورات التي وصلت إليها لتحسين ما هو ممكن باستخدام تطبيق ARCore.

لتُعلن أيضًا اليوم عن تحديث جديد لتطبيقها ARCore سواء على أندرويد أو iOS، ومعه عليك أن تكون قادرًا على العمل مع أحد الأصدقاء وبشراكة وتجربة متعددة الاستخدام، وستسمح قوقل لمطوري البرامج بتحويل الكائنات الواقعية بسلاسة وذلك إلى محتوى غني مُحسّن بواسطة AR وتطبيقها وARCORE.

وهناك بعض الاجراءات التي حقيقةً لم تركز عليها الشركة ولكنها مهمة بنفس الوقت، مثل نظام Sceneform الذي سيعمل على تنفيذ الواقع المعزز دون الحاجة إلى المعرفة حول رسومات 3D و OpenGL، أخيرًا الجميع متحمّس لهذه التغيّرات ويتطلع لرؤية كيفية البدء في المشروعات الإنمائية التعاونية والاستفادة منها داخل التطبيقات التي تدعم منصة ARCORE.

Google

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى