الأخبار

ويندوز 10 الآن يدعم التبويبات، الوضع الليلي، مزامنة الحافظة وغيرها

 

بالرغم من أن مايكروسوفت عقدت مؤخراً مؤتمرها الخاص بالمطورين، إلا أن ويندوز 10 لم يكن له نصيب من التفاصيل الجديدة، وبنفس الوقت تواصل الشركة إطلاق نسخ المعاينة الجديدة التي تتضمن ليس فقط تحسينات بل مزايا جديدة كلياً.

وضمن أحدث نسخة معاينة أطلقت مايكروسوفت رسمياً ميزة Sets التي تتيح تصفح صفحات الويب والملفات والمجلدات على شكل تبويبات يسهل التنقل فيما بينها، وكذلك حصل مستكشف الملفات على الوضع الليلي، وجلبت مايكروسوفت ميزة المزامنة للحافظة مع تحسينات في المفكرة والبحث وغيرها.

وكما تحدثنا سابقاً الآن يمكنك استخدام زري alt-tab للتنقل ليس فقط بين التطبيقات بل حتى صفحات الويب وإنشاء تجميعة خاصة للتنقل فيما بينها. وتم تحسين التبويبات بحيث يتم فتحها في الخلفية بدون استهلاك أية موارد مثل الذاكرة العشوائية حتى يتم تنشيط التبويب وفتحه.

وحصلت الحافظة clipboard على مزايا سحابية يمكن الوصول إليها من خلال الإعدادات – النظام – الحافظة وبعدها تفعيل المزامنة لتقوم بمزامنة ما نسخته بين مختلف أجهزتك حتى تتمكن من لصق محتوى على جهازك تم نسخه من جهاز آخر.

ولو اخترت اللصق عبر زري WIN+V بدلاً من ctrl+v فإنك يمكنك اختيار ما الذي تريد لصقه حيث أن حافظة ويندوز أصبحت تدعم تعدد العناصر كما هو الحال في لوحات مفاتيح الهواتف الذكية، ويمكنك كذلك تثبيت أي عنصر أو نص، وهناك خيار في الإعدادات لإفراغ الحافظة بالكامل.

ووصل الوضع الليلي للمستكشف وليس فقط التطبيقات ويمكن تفعيله من خلال الإعدادات – التخصيص – الألوان ويدعم هذا الوضع اللوني صناديق الحوار أيضاً.

أما المطورين ومستخدمي أنظمة التشغيل الأخرى، أخيراً وبعد عشرين عام من إطلاقها، أصبحت المفكرة Notepad قادرة على تشغيل المستندات النصية التي تم إنشائها في لينكس أو ماك وبتنسيق مفهوم.

وأيضاً حصلت المفكرة على خيار جديد ضمن قائمة تحرير يمكن من خلاله البحث عن أي نص أو كلمة حددتها في محرك البحث Bing، ويمكن الوصول للخاصية عبر الضغط على الزر الأيمن أو الاختصار Ctrl+B

هذا ليس كل شيء إنما أبرز ما تضمنه الإصدار رقم 17666 من ويندوز 10 وهذه المزايا ستصل في النسخة النهائية لكافة المستخدمين في التحديث الكبير المتوقع خريف هذا العام.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى