الأخبار

ويندوز 10 يوسّع وظيفة Alt-Tab لتشمل صفحات الويب أيضاً

Windows 10 will let you Alt+Tab between browser tabs and apps

خاصية التنقل بين التطبيقات عبر الضغط على زر Alt-Tab في ويندوز بقيت نفسها منذ الإصدارات القديمة، لكن مع تطور كل شيء آخر في نظام التشغيل، حان وقت إضافة التحديثات عليها لترفع من إنتاجية المستخدم.

كما تعلمون فإن زري Alt-Tab معاً يمكنهما التنقل بين تطبيقات سطح المكتب المفتوحة للاختيار من بينها، لكن مع خاصية Sets الجديدة سيمكنك جمع عدة تبويبات تشمل تطبيقات وصفحات ويب من متصفح إيدج واستخدام الزرين للتنقل فيما بينهما.

في الصورة أعلاه مثلاً نرى ربط صفحتي ويب من متصفح إيدج مع تطبيقي وورد وإكسل، وهذه الخاصية ستكون مفيدة للغاية عند العمل على مشروع ما مثلاً للطلاب والشركات بحيث يمكنهم ربط الأشياء التي يحتاجونها معاً والتنقل فيما بينها بسهولة بدون تشويش تطبيقات أخرى.

هذه الخاصية ستتاح للاختبار ضمن نسخ المعاينة القادمة على أمل أن تتوفر للجميع في تحديث ويندوز 10 الكبير القادم في الخريف مع خاصية Sets التي تسمح بفتح تبويبات ضمن التطبيقات أو مستكشف ملفات ويندوز على طريقة متصفحات الويب.

الجدير بالذكر أن الخاصية المذكورة أعلاه تعمل مع متصفح إيدج فقط حالياً، لكن نظرياً يمكن أن تدعم متصفحات أخرى مثل كروم طالما تعاونت قوقل مع مايكروسوفت وأرسلت بيانات المستخدم إلى Microsoft Graph لتنفيذ الخدمة.

المصدر

الوسوم