برامج

يُمكِنُكَ الآن تعيين Alexa كمساعد افتراضي على أندرويد

يُمكِنُكَ الآن تعيين Alexa كمساعد افتراضي على أندرويد

لعل أكبر السمات التي يتمتع بها نظام تشغيل أندرويد هي حرية الاختيار، عكس نظام تشغيل iOS، حيث غالبًا لا يتم غلق حسابك أو جعلك تتقيّد بخدمات دون أخرى، فمثلًا على أندرويد أيًا كان التطبيق الذي تُريد استخدامه في وظيفة معينة، يمكن أن يكون أحد التطبيقات الافتراضية أو الاستعانة بتطبيق خارجي، واليوم هناك دليل آخر على هذا الحديث، حيث أصبح بإمكان مستخدمي أندرويد تعيين مساعد Alexa من أمازون كمساعد افتراضي بدلًا من مساعد قوقل.

ولعل شركة مايكروسوفت هي الأولى التي دخلت في هذا المجال، وذلك من خلال مساعدها الشخصي الآخر كورتانا، عمومًا إن كنت ترغب بذلك فيجب عليك أولًا معرفة التالي، حيث اذا هاتفك به حركة الضغط كهاتف Pixel 2 فلن يعمل المساعد معك، كذلك ميزة اكتشاف الكلمات المهمة غير متاحة.

فيما يخص إمكانية التفعيل فالطريقة بسيطة للغاية، كل ما عليك هو تحميل المساعد من متجر قوقل بلاي، ومن ثم الانتقال إلى إعدادات الهاتف وصولًا إلى التطبيقات والإشعارات ومن ثم الانتقال إلى التطبيقات الافتراضية وأخيرًا المساعدة والإدخال الصوتي وتحديد إليسكا.

يُمكِنُكَ الآن تعيين Alexa كمساعد افتراضي على أندرويد

وبمجرد التعيين، سيؤدي الضغط المطوّل على زر الهوم الرئيسي إلى تفعيله، والاستفادة من عرض مربع الحوار والاستماع الى التطبيق، أخيرًا في حالة عدم رضاك ببساطة قم بنفس الطريقة مع اختيار المساعد الشخصي القديم أو مساعد آخر ككورتانا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى