برامج

نسخة Firefox 60 تصل إلى أندرويد وتدعم محرك Quantum CSS

نسخة Firefox 60 تصل إلى أندرويد وتدعم محر Quantum CSS

مع نهاية العام الماضي أصدرت موزيلا نسخة 57 من متصفحها الغني عن التعريف فايرفوكس “Firefox”، والملقب أنذاك باسم “Firefox Quantum”، وطبعًا كانت هذه النسخة تتويجًا للعديد من جهود وثمار الشركة في التطوير، بما في ذلك محرك Gecko المُطوّر صاحب المكوّنات المكتوبة بلغة Rust الفائقة السرعة، وطبعًا التغييرات التي تم إدخالها على المتصفح تتطابق في النهاية أو حتى تتجاوز المتصفح الآخر كروم وتحديدًا في السرعة والأداء.

ومن بين تحسينات الـ Quantum سمح محرك CSS والمعروف أيضًا باسم Stylo في نسخة فايرفوكس 57 على سطح المكتب، بعرض الصفحات بسرعة كبيرة، على النقيض الآخر وتحديدًا في المتصفّح على الهاتف المحمول فقد تأخر الأمر، حيث كان من المفترض أن تصل تقنية Quantum CSS في نسخة فايرفوكس 59، ولكن تم تأجيلها للإصدار المرتقب فايرفوكس 60.

والآن أصبح هذا الإصدار متاحًا لمستخدمي أندرويد، مع الإشارة أنه في المرحلة التجريبية “بيتا”، حيث فيه تم تمكين Quantum CSSبشكل افتراضي، فضلًا عن دعمه الآن خيارًا جديدًا في عرض شفرة مصدر الصفحة والموجودة في القائمة الكاملة.

أخيرًا بما أن نسخة فايرفوكس 60 متاحة الآن بنسختها التجريبية، فهي متاحة فقط للتحميل عبر ملف APK يمكنك تحميلها مباشرة من هنا، وببساطة يمكنك تجربتها وملاحظة الفرق بينها وبين الاصدارات السابقة في سرعة تحميل الصفحات وخاصة الصفحات الثقيلة.

المصدر:Firefox

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى