الأخبار

ويندوز 10 يحصل على تطبيق جديد لأخذ وتحرير لقطات الشاشة

snipping

حصل ويندوز 10 على تطويرات كبيرة فيما يتعلق بأخذ لقطة شاشة حيث أصبح هناك تطبيق منفصل متخصص بهذا الأمر بدلاً من دمجه مع تقنية Windows Ink التي تستخدم القلم الضوئي والحواسب ذات الشاشات اللمسية.

وفق أحدث نسخة معاينة متاحة من ويندوز 10 أصبح هناك تطبيق جديد يدعى Screen Sketch وظيفته أخذ لقطة شاشة وإضافة التوضيحات والشروحات عليها.

يمكن الوصول للتطبيق من مركز الأحداث الجانبي من خلال Screen snip أو عبر الضغط على الأزرار WIN + Shift + S أو تعيين زر Print Screen من لوحة المفاتيح ليشغله مباشرة بدلاً من الاحتفاظ بلقطة الشاشة في الذاكرة العشوائية.

وبعد أخذ لقطة الشاشة وفتح التطبيق يمكنك إضافة توضيحات عليها باستخدام عدة أقلام وفراشي وحتى مشاركتها مع تطبيقات أخرى مثل سكايب وتويتر وحتى البريد الإلكتروني. إتاحة تطبيق خاص بأخذ لقطات الشاشة يعني إمكانية تحديثه بسهولة عبر متجر التطبيقات لإضافة المزيد من المزايا له.

لا نعلم لماذا تأخرت مايكروسوفت بتقديم أداة قوية نسبياً لإلتقاط لقطات شاشة وتحريرها بدلاً من الاعتماد على برامج قديمة مثل snipping tool التي اعتمد عليها يومياً في عملي، أو يضطر المستخدم لتنزيل برامج خارجية.

المصدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى