التقارير

الإقبال على هواوي بي 20 برو في السعودية يفوق 800% مع بي 10

هواوي بي 20 برو

كشفت مجموعة هواوي في المملكة العربية السعودية عن نمو طلبات الحجز المسبق لهاتف هواوي بي 20 برو ثلاث مرات مقارنة بتلك التي شهدها هاتف هواوي مايت 10 برو وثمان مرّات مقارنة بطلبات الحجز المسبق لسلسة هواتف بي10.

وقال بابلو نينغ رئيس هواوي السعودية أن هذا الإقبال الكبير على هاتف بي 20 برو يثبت ثقة المستهلكين في السعودية بمنتجات هواوي وما توفره لهم من تجربة متميزة باختلاف احتياجاتهم.

ويتميز هاتف هواوي بي 20 برو بكونه أول هاتف ذكي في العالم يأتي بثلاثة كاميرات من الخلف من شركة لايكا الألمانية المتخصصة بهندسة عدسات التصوير. ويحتوي هذا النظام على أكبر عدد من البيكسلات بين الهواتف الذكية في السوق، حيث تم تهيئته لدعم مستشعر متعدد الألوان بدقة 40 ميغابيكسل، ومستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميغابيكسل ومستشعر ثالث بدقة 8 ميغابيكسل وعدسات مقرّبة للتصوير عن بعد.

كما ويقدم الهاتف مستشعر درجة حرارة الألوان لإيجاد لقطات بأفضل الألوان، بالإضافة إلى فتحات عدسات ثلاثية واسعة f/1.8 وf/1.6 وf/2.4 لالتقاط صور نضِرة وذات تفاصيل أوضح وصفاء أمثل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ويتضمن هاتف “هواوي بي 20 برو” عدسات VARIO-SUMMILUX-H (1:1.6-2.4/27-80 شبه الكروية) الجديدة من “لايكا” مع دعم التقريب الهجين والذي يمتدّ إلى 5 أضعاف، بالإضافة إلى مستشعر الصور الحساس لالتقاط صور ذات إضاءة منخفضة بمعدل حساسية ضوء يصل إلى 102400 ISO. كما ويقدم الهاتف خصائص تصوير مبتكرة تشمل تقنية Master AI وهي مهارات تصوير احترافية تُدار بالذكاء الاصطناعي، وأيضًا تقنية HUAWEI AIS المدعومة بالذكاء الاصطناعي للتثبيت الصوري.

كما يشترك هاتف هواوي بي 20 برو مع هاتف هواوي مايت 10 برو في مزاياه المتقدمة من حيث الحفاظ على الأداء فائق السرعة والذكاء وزيادة عمر البطارية لفترات طويلة دون حدوث أي تأخر في الاستجابة لمده تصل حتى 18 شهر من الاستخدام المتواصل، بسبب اعتماده على معالج Kirin 970 ثماني النواة ووحدة معالجة عصبية NPU مخصصة، وواجهة المستخدم EMUI 8.1، حيث تم تصنيع المعالج باستخدام تقنية 10 نانومتر، وهذا ما يجعله يقدم أداءً أفضل بنحو 25 مرة، وكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة بنحو 50 مرة دون أي تغير أو ضعف في الأداء بمرور الوقت

ويستخدم هاتف هواوي بي 20 برو شاشة ذات حواف رفيعة جدًا من نوع FullView Display يبلغ قطرها 6,1 بوصة وتستطيع عرض 16,7 مليون لون، في تصميم يمتاز بالخفة والألوانٍ المتدرّجة.

ويقدّم هاتف الهاتف مستويات أداء فائقة دون أي تأخر في الاستجابة، وذلك بسبب اعتماده على ذاكرة عشوائية تبلغ 6 غيغابايت مع تقديم 128 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة، حيث يعتمد الهاتف على معالج “Kirin 970” ثماني النواة ووحدة معالجة عصبية NPU مخصصة، وواجهة المستخدم EMUI

ويعمل الهاتف بنظام التشغيل “آندرويد 8,1” لتجربة استخدام سلسة، كما يمتاز بخاصية الشحن فائق السرعة وتم تزويد الهاتف ببطارية بسعة 4000 ملي أمبير في الساعة تكفي للاستخدام العادي لمدة يومين.

الهاتف متوافر في السوق السعودي لدى موزعي هواوي المعتمدين بسعر 2899 ريالاً سعودياً، وبألوان متميزة ومتعددة تشمل اللون الأسود واللون الأزرق، كما ستطرح الشركة إصدارا خاصا بلون الشفق Twilight في النصف الثاني من شهر مايو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى