الأخبار

تويتر تتعاون مع قوقل لاستخدام خدمتها السحابية Google Cloud

تويتر تتعاون مع قوقل لاستخدام خدمتها السحابية Google Cloud

أعلنت شركة تويتر عن توقيعها عقد تعاون مع قوقل للاستفادة من خدمتها السحابية Google Cloud في تخزين البيانات ورفع كفاءة عمل الشبكة.

وقالت تويتر أن تعاونها مع قوقل يأتي كنتيجة للعدد الكبير من البيانات الموجودة على سيرفراتها، والتي تأتي نتيجة ملايين التغريدات اليومية على الشبكة، وهو ما جعل حجم البيانات المُخزنة يصل إلى 300 بيتابايت.

وتستخدم الشبكة نظام عناقيد هدوب Hadoop في تخزين بياناتها، وهو نظام يعمل على تخزين البيانات الضخمة وتوزيعها بطريقة محددة ومنظمة على عدة أماكن بدلاً من مكان واحد.

وبهذا، فإن تويتر ستقوم بنقل بياناتها إلى سيرفرات قوقل ضمن خدماتها السحابية، حيث تأمل الشبكة بإضفاء المزيد من الإنتاجية إلى خدماتها، كما أن الخدمة السحابية ستقدم العديد من المزايا إلى طريقة عمل تويتر.

وبحسب الخبر الذي نشره المدير التقني في شبكة التواصل الاجتماعي، فإن هذا الأمر سيساعد الشركة على توفير مرونة أكبر في استخدام البيانات، كما سيطور نظام الحماية على الشبكة، بالإضافة إلى سهولة حفظ البيانات والوصول إليها في حال حدوث أي مشاكل.

يُمكن القول أن شراكة مُشابهة ستضيف الكثير لأي شركة في العالم، خاصة وأن قوقل توفر خدمات كبيرة في أنظمتها لمساعدة الشركات على التطور والاستفادة من خدماتها المتنوعة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى