الأخبار

نظارة الواقع الافتراضي Oculus Go متاحة للشراء بسعر 199 دولار

oculus-go-product-shot

يمكن القول أخيراً توفرت نظارة واقع افتراضي مستقلة ورخيصة، حيث أعلنت فيس بوك عن توفر نظارة Oculus Go للشراء من موقع الشركة الرسمي بسعر يبدأ من 199 دولار في 23 بلد حول العالم.

كما قلنا فهي نظارة مستقلة لا تحتاج لوضع هاتف ذكي بداخلها، ولنذكر بمواصفاتها الفنية حيث تعمل بمعالج سناب دراغون 821 الذي أصبح عمره عامين وكان المعالج الذي يشغل الهواتف الذكية الرائدة حينها.

تتوفر النظارة بخيارين من سعات التخزين 32 و 64 غيغابايت، كما أن عدساتها بشاشة LCD دقتها 1440*2560 بكسل، وتم دمج سماعات داخلية فيها يمكن لمن هم حولك أن يسمعون ما تسمعه، ولو أردت المزيد من الخصوصية يمكنك وصل سماعات أذن.

يمكن للنظارة أن تستفيد من ثلاثة درجات من الحرية مثل نظارة Gear VR وهي بالطبع نصف إمكانيات الحركة والتحسس للنظارات الكبيرة مثل اوكولوس ريفت. ويأتي معها قطعة تحكم تحوي منطقة لمس وزري الخلف والرئيسية.

تباع النسخة القياسية بسعر 199 دولار بينما نسخة 64 غيغابايت تباع بسعر 249 دولار ويمكن القول أن هذه أرخص نظارة توفر تجربة واقع افتراضي مناسبة للجميع، فهي لاتحتاج لهاتف متوافق كما تفعل النظارات الرخيصة، وكذلك ليست مرتفعة الثمن مثل النظارات الكبيرة.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى