الأخبار

الإعلان عن اندماج شركتي الاتصالات T-Mobile و Sprint

sprint-t-mobile-merger

أعلنت كل من شركتي الاتصالات الأمريكيتين Sprint و T-Mobile عن نيتهما الإندماج معاً في كيان واحد قيمته 26.5 مليار دولار.

وتقع الشركتين في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بحسب الحجم في سوق الاتصالات الأمريكي بعد AT& T و Verizon، وبموجب هذا الإندماج فإن الشركة الجديدة المتشكلة ستصب في المركز الثالث بعد شركة AT&T من حيث عدد المشتركين حيث لديها أكثر من 100 مليون مشترك إجمالاً.

الجدير بالذكر أن Sprint عرضت الاستحواذ على T-Mobile في عام 2014 لكن تعثرت المفاوضات وتوقفت حتى مايو من العام الماضي تم استئنافها واقتربت من التوصل إلى إتفاق في سبتمبر. وبعدها حصل المزيد من الأخذ والرد والآن تحول من الاستحواذ إلى الإندماج.

وأطلقت الشركتين موقع جديد للإعلان عن الإندماج يتحدث عن تقنية الاتصال عبر شبكات الجيل الخامس وتوضح كيف أن هذا الاندماج سيساعدهما على تحسين التقنية والتنافسية في السوق الأمريكي من خلال قدرتها على خفض الأسعار.

وبموجب هذا الإندماج سيصبح اسم الشركة الجديدة T-Mobile وسيديرها John Legere المدير التنفيذي لشركة T-Mobile الحالية، بينما يصبح مدير العمليات في T-Mobile السيد Mike Sievert مدير عمليات ورئيس الشركة الجديدة.

وتملك شركة الاتصالات الألمانية Deutsche Telekom حصة 42% من الشركة، بينما تملك مجموعة SoftBank حصة 27% والباقي سيتم توزيعه على المساهمين الأفراد.

أما مجلس إدارة الشركة الجديدة فيضم المدير التنفيذي في Sprint السيد Marcelo Claure والمدير التنفيذي لمجموعة SoftBank السيد Masayoshi Son.

بالطبع لا يكفي نية الشركتين الإندماج معاً حتى يتحقق ذلك، بل يحتاج لموافقة السلطات الأمريكية. وسبق وأن شهدت محاولة إندماج AT&T مع T-Mobile عام 2011 مقاومة كبيرة من الحكومة الأمريكية التي ترى أن تقليص عدد الشركات المتنافسة أمر سلبي في السوق ما أدى إلى رفض الإندماج.

https://youtu.be/1nsbmtwMrgY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى