التقارير

نينتندو تحقق 5 أضعاف أرباحها بعد بيعها 15 مليون وحدة من سويتش

أعلنت  نيتيندو عن النتائج المالية للربع الأول من العام الحالي والتي أوضحت أرقام رائعة ما إن تم مقارنتها بنفس الفترة من عام 2017.

حيث حققت نينتندو 5 أضعاف أرباحها في الربع الأول من عام 2018 مقارنة بنفس الفترة من عام 2017 حيث وصل صافي أرباحها إلى 1.6 مليار دولار، وأرتفعت عائدات الشركة ككل بنسبة الضعف حيث وصلت عائدات نينتندو الإجمالية إلى 9.7 مليار دولار.

أحد أسباب تحقيق نينتدو لهذا الأرقام هو جهاز النينتندو سويتش والذي تم إطلاقه في 3 مارس من عام 2017 حيث باعت نينتندو 15 مليون وحدة وهو رقم أكبر من الرقم الذي تستهدفه الشركة أصلاً حيث كان هدفها تحقيق 10 مليون وحدة مباعة خلال سنة.

وفي جانب الألعاب حققت لعبة سوبر ماريو أوديسي 10 مليون نسخة مباعة تليها لعبة ماريو كارت 8 ديلوكس والتي حققت 9 مليون نسخة مباعة، كما أن لعبة Splatoon 2 حققت 6 مليون نسخة مباعة، وأضافت الشركة أنها باعت أكثر من 5 مليون نسخة من منتج SNES Classic Edition.

كما أعلنت نينتندو أنها تتوقع بيع أكثر من 20 مليون نسخة من جهازها نينتندو سويتش بدأً من الشهر الحالي وحتى نهاية الربع الأول من عام 2019، كما أنه ستعمل على توسيع الشريحة المستهدفة لجهاز النينتيدو سويتش.

وأضافت أن الرئيس التنفيذي الحالي Tatsumi Kimishima والذي تقلد المنصب في سبتمبر من عام 2015 والذي يبلغ من العمر 68 سوف يتم تنحيته قريباً ليحل مكانه أحد أعضاء مجلس الإدارة Shuntaro Furukawa والذي يبلغ من العمر 48 عاماً والذي قدم الكثير للشركة، ونظراً لتقدم الشركة في الوقت الحالي وصغر عمر Furukawa فإنه يتوقع أن يتقلد المنصب لوقت طويل.

المصدر

 

 




الوسوم