التقارير

تطبيق واتساب للشركات وصل إلى 3 مليون مستخدم نشط

قريبًا قد نرى تطبيق واتساب للأعمال على ويندوز 10 موبايل

في أول إحصائية رسمية من نوعها، قال مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك المالكة لتطبيق واتساب أن هناك 3 مليون مستخدم نشط للتطبيق الجديد الموجه للشركات WhatsApp Business.

ويعد WhatsApp Business تطبيق منفصل ومستقل عن واتساب المعروف وأطلقته الشركة في يناير الماضي رسمياً في سبعة دول فقط من بينها السعودية. يهدف التطبيق إلى تسهيل التواصل ما بين الشركات والزبائن بطريقة مشابهة لما يفعله واتساب التقليدي للدردشة.

ومازال التطبيق غير متاحاً على آيفون ويقتصر على أندرويد فقط ويحتاج المستخدم للتسجيل فيه أن يحصل على رقم هاتفي مختلف عن رقمه المسجل في تطبيق واتساب الاعتيادي.

مع أن فيس بوك لم توضح إن كان عدد المستخدمين النشطين هو بشكل يومي أم شهري، لكن ليس هناك شك أن التطبيق سيلقى اهتمام واستخدام من المستخدمين والشركات على حد سواء، ومجرد البداية وخلال ثلاثة أشهر أن يصل إلى ثلاثة ملايين مع مراعاة محدودية توفره، يعتبر رقماً جيداً.

وستعقد فيس بوك مؤتمرها للمطورين الأسبوع المقبل الذي سيشهد فيه الكثير من الأحداث المتعلقة بخدمات الدردشة والأعمال سواء على مسنجر أو واتساب للأعمال. وبالتدريج ستوفر واتساب تطبيقها للشركات في كافة أنحاء العالم وعلى آيفون أيضاً.




الوسوم