الأخبار

أمازون ستوصل الطرد إلى .. صندوق سيارتك !

Chevrolet_Equinox_Amazon_Key_In_Car_Delivery_2.0

في العام الماضي قدمت أمازون خدمة جديدة لإيصال الطرود إلى داخل منزل المستخدم بدون أن يتواجد فيه، واليوم تقدم فكرة جديدة وهي إيصال الطرد إلى داخل صندوق السيارة أيضاً بدون تواجدك هناك.

واستخدمت أمازون في خدمتها السابقة كاميرات وأقفال ذكية متصلة بالإنترنت لمعرفة وصول الموظف لفتح الباب والتأكد من هويته ومن ثم الإقفال بعد رحيله. واليوم أمازون ستستخدم تقنيات أبسط متوفرة في العديد من السيارات الحديثة.

وقّعت أمازون اتفاقية شراكة مع شركتي جنرال موتورز و فولفو وستوفر خدمتها في 37 مدينة أمريكية بدءاً من اليوم.

بداية الخدمة متاحة لمشتركي برايم فقط – أي أكثر من 100 مليون مشترك – ولمن لديهم إحدى سيارات جنرال موتورز أو فولفو التي تعود طرازاتها إلى عام 2015 فأحدث حيث تملك خدمتي OnStar أو Volvo on Call بحسب الشركة.

ولاستخدام الخدمة يجب أن تضيف سيارتك إلى تطبيق Amazon Key وتكتب وصفاً عنها يوضحها ويميزها عن سيارات أخرى مشابهة، كما يجب ركن السيارة عند العنوان المدون في حساب أمازون ويمكن وضع عناوين خاصة مثل كراج سيارات أو موقف عام في الشارع، المهم أن يكون محدد وليس عشوائياً ضمن المدينة.

وفي أي لحظة أثناء توصيل الطرد يمكنك إلغاء اسلوب التوصيل إلى السيارة واختيار عنوان آخر، وتعتمد أمازون على الموقع الجغرافي بحسب الـ GPS الخاص بالسيارة ولوحة التعريف بها وصورتها.

ويجب أن يكون الطرد صغيراً نسبياً بحجمه ويكون البائع هو متجر أمازون وليس طرف ثالث حيث لا تشملها اخلدمة بعد وقيمة الطرد أقل من 1300 دولار.

في حين أن أمازون ستقدم هذه الخدمة مع الشركتين المذكورتين لعامين قادمين بموجب الإتفاقية، إلا أن هناك المزيد من العلامات التجارية للسيارات التي ستتعاقد معها الشركة وستوسعها أكثر لاحقاً.

بالطبع لا تعتزم الشركات المصنعة للسيارات ولا أمازون تحقيق أية أرباح أو فرض رسوم إضافية لهذا الشكل الجديد من التوصيل خلال العامين القادمين كونها تجربة أولية ولو أثبتت نجاحها مستقبلاً قد تفرض رسوم.

المصدر




الوسوم