مقالات

مراجعة: إكسسوارات “ساتيشي” للماك بوك، كل ما تحتاج إليه لتزيد من إنتاجيتك أثناء التنقل

منذ سنوات طويلة، أعتمد على أجهزة “ماك بوك برو” بشكل أساسي كحاسبي المحمول الرئيسي للقيام بكل شئ تقريبا. وبالرغم من قناعتي “الشخصية” بجودة تلك الحواسب وإعتماديتها، إلا أن هذا لا يتنافى بكل تأكيد مع قيام شركة “أبل” أحيانا بالتخلي عن مكونات أساسية في أجهزتها مبكرا للغاية مُقارنة بسوق الأجهزة الإلكترونية بشكل عام. النتيجة الحتمية تكون بأنك تجد نفسك مقيدا وغير قادر على إستخدام العديد من الإكسسوارات والملحقات الإلكترونية الأُخرى التي تمتلكها بالفعل.

مثل الإتجاه كُليا الى واجهة USB-C في أجهزة الماك بوك مشكلة بالنسبة لي بشكل شخصي، حيث أنني لست من هواة التنقل بمجموعة متكاملة من الأسلاك والمُحولات.

مُؤخرا وجدت إثنين من ملحقات شركة “ساتيشي – Satechi” و على مدار ما يقارب شهرين من إستخدامهم أظن أنهما يُقدمان باقة مثالية لزيادة فعالية وإنتاجية حاسبات “ماك بوك” ، وعددا من الأجهزة الأُخرى أيضا، أثناء السفر والتنقل، كما وتقدم حلا مثاليا لمُعالجة مشكلة التوافق مع واجهة USB-C. المنتجات هي Aluminum Pro Hub و Type-C 75W Travel Charger.

 Aluminum Pro Hub

تعمل هذة القطعة على تحويل منفذي USB-C الموجودين في أجهزة “ماك بوك برو” الى مجموعة متكاملة من جميع المنافذ التي قد تحتاج الي إستخدامها، دون أن تتنازل عن الشكل الجمالي للحاسب المحمول نفسه، أو حتى عن الحجم والمساحة. تلتصق القطعة بجانب الحاسب المحمول، وتأتي ببنية معدنية من الالومنيوم وتتوافر بألوان لتتناسب مع لون الحاسب نفسه. كما وتأتي القطعة بحجم صغير ونحافة لا تتجاوز سمك الحاسب نفسه.

بتوصيل تلك القطعة المعدنية الأنيقة تحصل على منفذي USB-C – أحدهما يدعم شحن الحاسب – منفذي USB 3، منفذ HDMI، وقارئ لبطاقات SD Card وآخر لبطاقات microSD. يبلغ سعر القطعة ٩٩ دولار أمريكي وهي متوفرة للشحن حول العالم من خلال موقع الشركة. في تقديري الشخصي فإن تلك القطعة مثالية من حيث الجودة، وفي حين رُبما تكون مرتفعة السعر، ولكن لمن يحتاج الى تلك المنافذ فالسعر النهائي لتلك القطعة أقل كثيرا مقارنة بسعر عدة قطع متفرقة من “أبل” لتؤدي بعض الوظائف التي تٌقدمها تلك القطعة.

Type-C 75W Travel Charger

يُباع هذا الشاحن المُعد للتنقل بسعر ٦٥ دولار أمريكي، وبالرغم من أنني للوهلة الأولى إعتقدت بأنه كبير الحجم نسبيا وأنني لن أستخدمه كثيرا عند السفر نظرا لسهولة حمل الشاحن الخاص بالهاتف مقارنة به، إلا أنني في الواقع أدركت بعد فترة من الإستخدام أنه مفيد وعملي للغاية. يُقدم المحول الكهربائي أربعة منافذ مُختلفة يُمكن إستخدامها في شحن أربعة أجهزة إلكترونية مختلفة في نفس الوقت. المنافذ المتوفرة هي منفذي USB 3 سريعة الشحن تُقدم تيار كهربائي بشدة 2.4A, منفذ USB  يدعم تقنية Qualcomm Quick Charge 3.0 والتي تسمح بالشحن السريع لبعض الهواتف والأجهزة الإلكترونية الحديثة بسرعة هائلة، بالإضافة الى منفذ USB-C لشحن أجهزة الماك بوك. وجدت الإستخدام الأمثل لهذا الشاحن في إمكانية شحن كافة الأجهزة الإلكترونية الخاصة بي في نفس الوقت ودون الحاجة الى أن تحمل معك عدة شواحن مختلفة عند السفر.




الوسوم