الأخبار

سوني تُعلن عن هاتف Xperia XZ2 Premium بكاميرا مزدوجة

سوني تُعلن عن هاتف Xperia XZ2 Premium بكاميرا مزدوجة

كشفت شركة سوني النقاب عن أخر هواتفها من سلسلة اكسبيريا Xperia XZ2 Premium والذي يأتي بكاميرا مزدوجة عالية الدقة.

ويحمل الهاتف الجديد من سوني شاشة بقياس 5.8 بوصة وبدقة 4K HDR وهي أكبر بحوالي 11% من الهاتف السابق وأكثر وضوحا بحوالي 30%، وتأتي الشاشة والكاميرا محمية بطبقة غوريلا غلاس 5. كما يتميز تصميم الجهاز بزجاج منحي الأطراف لتسهيل عملية المسك.

أما عن المواصفات الداخلية للجهاز، فهو يأتي بمعالج سنابدراغون 845 وذاكرة رام 6 جيجابايت، بالإضافة لمساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت يمكن رفعها حتى 400 جيجا عبر بطاقة الذاكرة الخارجية.

وبخصوص الكاميرا، فإن سوني جلبت كاميرا مزدوجة بتقنية Motion Eye وحساس ضوء عالي الدقة وهو يحمل أعلى قدرة لامتصاص الضوء في الصور والفيديو بين الهواتف الذكية، وسيتمكن المستخدم من تصوير فيديو بدقة 4K عبر الهاتف. وتأتي الكاميرا الخلفية المزدوجة مع عدسة 19 ميجابكسل للألوان وعدسة مونوكروم بالأبيض والأسود 12 ميجابكسل، فيما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجابكسل مع فلاش.

حمل Xperia XZ2 Premium بطارية أكبر من السابق وبحجم 3540 ملي أمبير/ ساعة وهو الأمر الذي سيكون مفيدا للهاتف بسبب دقة الكاميرا والشاشة واللذين يرفعان من استهلاك البطارية، لكن المميز هو دعم الهاتف للشحن السريع واللاسلكي.

هذا الهاتف يأتي بنسختين إحداها تدعم شريحتين اتصال SIM، ويعمل بنظام آندرويد أوريو 8.0. كما أن الهاتف مزود بحساس بصمة لرفع الحماية، بالإضافة لإمكانية تحويله لجهاز تحكم بأجهزة PS4 وهي ميزة إضافية لمحبي الألعاب.

بالنسبة لسعر الهاتف، فمن المتوقع أن يكون بين 850$-950$، لكن لا يوجد تفاصيل رسمية حول ذلك، إلا أن الشركة قالت أنها ستطرح الهاتف بالصيف وستكشف عن السعر قبلها.

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى