قضية بقيمة 2.8$ مليار ضد سامسونج لانتهاك براءات اختراع متعلقة بالبصمة

قضية بقيمة 2.8$ مليار ضد سامسونج لانتهاك براءات اختراع متعلقة بالبصمة

رفعت شركة PACid Technologies الأمريكية قضية بقيمة 2.8$ مليار على الشركة الكورية سامسونج تَتهِمها فيها بانتهاك براءات اختراع متعلقة بحماية الهاتف عبر البصمة.

ويُمكن القول أن سامسونج تمتلك العديد من طرق الحماية؛ مثل بصمة الأصبع، عدسة العين، والتعرف على الوجه، وهو ما يُعتبر أكثر من أي شركة أخرى في سوق الهواتف الذكية بين الشركات المعروفة. لكن على ما يبدو بأن تلك الخصائص أقحمت سامسونج في جولة قضائية جديدة.

حيث أن PACid Technologies تحدثت عن انتهاك سامسونج لثلاث براءات اختراع، اثنتين منها أمريكية وواحدة كورية. وبينت الشركة أن براءات الاختراع الثلاثة متعلقة بمستشعرات البصمة والحماية المتواجدة في هواتف الشركة منذ إطلاق جالاكسي S6، وكذلك الحال مع نظام Knox للحماية.

لكن ما يجعل الأمور مُطمئِنة لسامسونج هو أن الشركة التي رفعت القضية مجرد شركة تحاول الحصول على أي مبلغ من شركات التقنية العملاقة بحسب الخبراء، فقد سبق ورفعت قضايا على آبل، قوقل، ونينتندو.

ويقوم عمل الشركة على رفع قضايا انتهاك براءات اختراع على الشركات التي تستخدم تقنيات محددة بشكل واسع في منتجاتها؛ وكمثال على ذلك، فإنها تستغل وجود إحدى تقنيات التعرف على الوجه في رفع قضية على أي شركة تستخدم تلك التقنية في طرق الحماية الخاصة بأجهزتها.

والغريب في الموضوع أن شركة سامسونج عضو في تحالف شركات FIDO Alliance، والذي يضم شركات مثل انتل، قوقل، أمازون، مايكروسوفت، وغيرها. وهذا يعني بأن القضية ستطال شركات التحالف ولن يقتصر الأمر على الشركة الكورية!

قضية بقيمة 2.8$ مليار ضد سامسونج لانتهاك براءات اختراع متعلقة بالبصمة

المصدر.