يمكن الآن لـ Google Lens التعرّف على سلالة القطط والكلاب

يمكن الآن لـ Google Lens التعرّف على سلالة القطط والكلاب

خدمة Google Lens هو عبارة عن برنامج للواقع المعزز من شركة قوقل يهدف إلى تحليل الصور، وهو متوفّر حاليًا على مساعد الشركة Google Assistant وكذلك على صور قوقل “Google Photos”، أما فيما يخص إمكانية الاستخدام فسوف تقدّم Google Lens بعض المعلومات استنادًا على ما يراه بواسطة كاميرا الهاتف.

على سبيل المثال توجيه الكامير على أحد المعالم الشهيرة في العالم، بمجرد توجيه الكاميرا ستقدم لك الخدمة معلومات حول هذا المعلم، بما في ذلك معلومات تفصيلية، عمومًا ما تزال الخدمة في مرحلة الاختبار ولكنها تصبح أكثر ذكاءً مع مرور الوقت.

حيث اعتبارًا من اليوم يمكن للتطبيق التعرّف على سلالة القطط والكلاب “أعزكم الله”، وتعطيك معلومات عنهم، والطريقة هي نفسها وهي توجيه الكاميرا أو عبر اختيار صورة من معرض الصور الخاص بك، لتقوم عدسة قوقل بإجراء تحليل لهذه الصورة وصولًا إلى تقديمها لمعلومات حولها.

ومع هذا الدعم، هناك ميزة الاقتراحات التي تظهر مباشرة بعد عملية التوجيه، ويبدو أن هذه الميزة فقط لإضفاء بعض المعلومات التي لربما لم تكن تعرفها من قبل، أخيرًا ومع هذا الدعم أصبحت عدسة قوقل تدعم التعرف على الحيوانات والنباتات، وما زال هذا جزءًا صغيرًا مما خططت له شركة قوقل في منصتها Google Lens.

المصدر: Google