متصفّح أوبرا على أندرويد يضيف الآن ميزة الوضع الليلي

يُعَدّ متصفّح أوبرا “Opera” أحد البدائل الكبيرة لمتصفّح كروم، وذلك لأسباب وجيهة، منها احتوائه على ميزة مانع الاعلانات، وقدراته على حفظ البيانات، فضلًا عن ميزة وضع القراءة، كما وهناك النسخة الخفيفة للمتصفح والمعروف باسم Opera Mini التي من شأنها تعطيك تجربة أخف وأسرع، ولا نغفل أهم الأسباب لشعبية أوبرا وهو التطوير النشط.

بدوره هناك النسخة التجريبية لمتصفّح أوبرا والتي تأتي على شالكة تطبيق منفصل في متجر بلاي، وللتو حصلت على تحديث جديد أتى معها عدد من الإضافات المهمة، أبرزها ميزة الوضع الليلي وميزة مؤشر الوضع الخاص.

وفور تحميلك للنسخة التجريبية سيُمكِنُكَ تنشيط الوضع الليلي بخطوة بسيطة، حيث تحت خيار حجب الاعلانات ستلاحظ خيار الوضع الليلي الجديد ببساطة شديدة قم بالتبديل، ومن القائمة نفسها يمكنك ضبط الوضع بحيث يمكنك تغيير مستوى السطوع ليكون أكثر ملائمة للعين، بالإضافة إلى إمكانية إيقاف تشغيل المظهر الداكن بحيث لا يؤدي الوضع الليلي إلا إلى تعطيل الشاشة.

أما الإضافة الثانية وهي مؤشر الوضع الخاص، وهو عبارة عن إشعار يذكرك بأن لديك علامات تبويب مفتوحة في الوضع الخاص، أخيرًا لتجربة هذه النسخة كل ما عليك هو تحميل التطبيق بالانتقال الى صفحته من هنا، او الحصول عليه بملف APK من هنا.