Riyad Pay خدمة الدفع عبر الهاتف الذكي من بنك الرياض

مع التطور التقني الذي نعيشه اليوم، كان القطاع المصرفي من أبرز القطاعات التي استفادت من الابتكارات التكنولوجية الجديدة لتسهيل الدفع بطرق مبتكرة، وكان بنك الرياض سبّاقاً بتبني أحدث الاختراعات عبر خدمتها Riyad Pay.

توفر خدمة Riyad Pay عدة خيارات للدفع بسهولة وسرعة بدون الحاجة لإدخال رقم سري أو التوقيع على إيصالات.

يمكن عبر خدمة Riyad Pay استخدام واحدة من ثلاثة أدوات حديثة مثل البطاقة الملصقة بالجوال أو السوار الذكي أو الهاتف الذكي نفسه وتمريره أمام جهاز الدفع في نقطة البيع بكل يسر بواسطة تقنية الاتصال قريب المدى NFC وبدون الحاجة لإبراز البطاقة البلاستيكية.

لنتعرف بالتفصيل على الأدوات الثلاثة، بداية مع السوار الذكي الذي يعتبر وسيلة أسرع وأكثر أماناً للدفع لاسيما مع المشتريات بقيمة أقل من 100 ريال للعملية الواحدة.

تطبق الخدمة بمبلغ تراكمي لا يتجاوز 300 ريال مهما كانت عدد عمليات الشراء، وعند بلوغ هذا الحد الأعظمي يجب إدخال الرقمي السري في جهاز نقاط البيع أو إدخال البطاقة.

يمكن الحصول على السوار الذكي بقيمة خمسون ريال من فروع بنك الرياض في جدة والخبر والظهران والرياض.

ثانياً توفر خدمة الدفع Riyad Pay إمكانية الدفع عبر ملصق أو بطاقة خاصة تمرر بدون لمس جهاز الدفع. أيضاً تخصص هذه الطريقة للمشتريات منخفضة القيمة وبنفس الحدود الخاصة بالسوار الذكي.

أيضاً يتوفر الملصق الذكي بقيمة خمسون ريال من فروع بنك الرياض في جدة والخبر والظهران والرياض.

أخيراً المحفظة الرقمية على هواتف أندرويد حيث يمكن تحميل بطاقات بنك الرياض ماستر كارد الائتمانية وبطاقات مسبقة الدفع في المحفظة الإلكترونية واستخدامها في الدفع عبر تمرير الجوال بالقرب من جهاز نقطة الدفع بدون لمس وبدون الحاجة لإبراز البطاقة البلاستيكية.

يمكن الدفع عبر المحفظة بطريقتين، إما فتح الجوال باستخدام الرقم السري أو نقش النمط لحماية الهاتف، وبمجرد فتح قفل الهاتف سيتم الدفع تلقائياً من البطاقة المسجلة في تطبيق المحفظة.

أو يمكن الضغط على أيقونة تطبيق المحفظة واختيار البطاقة الأساسية أو أي بطاقة اخرى قبل تقريب الهاتف من جهاز نقطة البيع وبعدها يطلب إدخال الرقم السري الخاص بالدفع لتتم العملية.

حدد بنك الرياض الحد الأعظمي لكل عملية دفع بتطبيق المحفظة عند 100 ريال.

تقدر إحدى الدراسات أن عدد مستخدمي طرق الدفع عبر الهواتف الذكية بتقنية NFC بحلول العام المقبل عند 166 مليون مستخدم حول العالم بقفزة كبيرة عن عام 2015 حيث كان يقدر بنحو 53 مليون مستخدم.