أوبر وكريم تفوزان في دعوة قضائية لمنعها من العمل في مصر

EGYPT-TRANSPORT-UBER-ECONOMY

أقرت محكمة مصرية الحكم لصالح شركتي أوبر وكريم في دعوة قضائية رفعها عدد من سائقي سيارات التاكسي ضدها يتهمونها بانتهاك قوانين النقل في البلاد.

وهذا شيء متكرر واجهته أوبر تقريباً في كل دولة دخلتها للعمل فيها كشركة نقل تشاركي. وعانت أوبر في بعض الدول من التوقف المؤقت لتسوية أوضاعها، بينما سمحت لها دول أخرى مباشرة بالعمل كونها تختلف جوهرياً عن شركات التاكسي.

وكان قد رفع الدعوة القضائية في مصر أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة مجموعة من 42 سائق تاكسي يدّعون أن شركتي أوبر وكريم تستخدم السيارات الخاصة كتاكسي بالرغم من أنهما مسجلتين كشركات تعمل في مجال مختلف.

وبالرغم من فوز شركتي النقل التشاركي في القضية، لكن مازال هناك قرار نهائي يجب أن يصدر من المحكمة الإدارية العليا وهذا الأمر يحتاج لوقت طويل.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري قد قضت قبل شهر بمنع عمل السيارات الخاصة بنظام الأجرة عبر التطبيقات الإلكترونية وألزمت الحكومة بإلغاء تراخيص السيارات المتعاملة مع شركتي أوبر وكريم.

إلا أن شركة أوبر تقدمت بطعن في الحكم وطالبت بوقف تنفيذ وإلغاء الحكم الصادر، وهو ما حصلت عليه الآن بإنتظار رأي المحكمة الإدارية العليا لإصدار القرار النهائي.

المصدر