الأخبار

آبل تواجه قضية بسبب انتهاكها لبراءات اختراع مستشعر نبضات القلب

آبل تواجه قضية بسبب انتهاكها لبراءات اختراع مستشعر نبضات القلب

رفعت شركة Omni MedSci الناشئة قضية على شركة آبل بسبب انتهاكها براءات اختراع خاصة بقياس عدد نبضات القلب والحالة الجسدية للمستخدمين عبر المستشعر الموجود في ساعة آبل.

وتعتبر الشركة التي تطور تقنيات للكشف عن الحالة الصحية للمستخدمين عبر الأجهزة الذكية أن آبل قامت بسرقة براءة الاختراع وإغلاق باب المفاوضات معها بالرغم من استمراره من 2014 حتى 2016! وكانت الشركة الناشئة مُتمثلة بصاحب براءات الاختراع الدكتور محمد اسلام قد عقدت جلسة مع شركة آبل حول تلك التقنيات قبل إطلاق آبل لساعتها الأولى.

تقوم التقنية التي طورها محمد اسلام عبر 4 براءات اختراع، وتعمل على قياس حالة الجسم وعدد نبضات القلب من خلال مستشعرات تعمل بالضوء أو مستشعرات ليد تعمل بأشعة قريبة من الأشعة تحت الحمراء، والتي تساعد أيضا على قياس نسبة جلوكوز الدم لمعرفة الحالة الصحية.

وبحسب التقرير من المحكمة، فإن محمد اسلام قام بمراسلة آبل في نهاية 2017 بعد توقف المحادثات لفترة طويلة بين الشركتين، لكنه تفاجئ برد نائب المدير للخدمات التسويقية لآبل غريغ جوسفياك بأنهم لا يريدون الحديث السماع منه مجددا حول الأمر.

يُذكر أن الكثير من التقارير مؤخرا تحدثت عن خطة عملاقة التقنية الأمريكية لتطوير تقنية تقوم بقياس حالة المستخدم عبر قياس نسبة جلوكوز الدم، وهذه التقنية هي الجزء الثاني من اختراع محمد اسلام بجانب مستشعر نبضات القلب.

 

المصدر.




الوسوم