الأخبار

هجمة قرصنة تستهدف 200 ألف محول شبكة من سيسكو حول العالم

تعرضت عدة دول خلال الأيام القليلة الماضية إلى هجمة قرصنة ضخمة استهدفت خلالها محولات الشبكات من سيسكو تحوي ثغرات لم يتم سدها تمكّن القراصنة التسلل من خلالها وتوجيه رسائل معينة لبعض الدول فيما يتعلق بالانتخابات.

بحسب المصادر فإن القراصنة تركوا صورة للعلم الأمريكي مع عبارة ” لا تعبثوا مع انتخاباتنا ” على بعض شاشات أجهزة الكمبيوتر التي تمكّن القراصنة من الوصول إليها.

وشملت الهجمة عدة دول منها إيران حيث أن هناك 3500 محول شبكة switches من سيسكو يحمل الثغرة المقصودة، لكن الأضرار الأكبر كانت في الولايات المتحدة نفسها حيث أن 55 ألف محول شبكة تعرض للاختراق، بالإضافة إلى الصين بعدد 14 ألف محول شبكة وكلها من سيسكو.

وكانت العملاقة الأمريكية للشبكات سيسكو قد أصدرت تحذير بوقوع بعض حالات الاختراق على مستوى العالم لمعداتها، وسرعان ما أعلنت إيران عن تعرضها للهجمة التي اقتصرت أضرارها على أدنى المستويات لأنها تمكنت من إيقافها بسرعة.

وبحسب المصادر فإن القراصنة أدعوا أن هجمتهم كانت ضد روسيا والدول المتدخلة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إلا أن أغلب الضحايا كانوا في الولايات المتحدة نفسها مع عدد ضئيل في روسيا، وهنا تكمن المفارقة.

المصدر




الوسوم