قريبًا قد نرى تطبيق واتساب للأعمال على ويندوز 10 موبايل

قريبًا قد نرى تطبيق واتساب للأعمال على ويندوز 10 موبايل

في وقتٍ سابق من هذا العام، أتاحت واتساب والمملوكة لفيسبوك تطبيق جديد خاص بالشركات الصغيرة والكبيرة سمّته واتساب للأعمال “WhatsApp Business“، وحتى هذه اللحظة التطبيق متوفّر فقط على نظام تشغيل أندرويد، مما يسمح للشركات الصغيرة والكبيرة بالاستفادة من قاعدة المستخدمين الضخمة للتطبيق، فضلًا عن تبسيط عملية التواصل مع العملاء.

من ناحية أخرى ومنذ إطلاق الخدمة على اندرويد، فشلت الشركة في تقديمه على أي منصة تشغيل أخرى، ولكن وفقًا لتسريب جديد، يمكن أن يكون الأمر على وشك التغيير، حيث يتبيّن لنا بأن واتساب في صدد عملية تطوير عميقة لخدمتها هذه على ويندوز 10 موبايل، والذي يبدو أنه مصمم لعرض بعض الميزات الفريدة الغير متاحة أصلًا في نسخة أندرويد.

حيث أولًا وقبل كل شيء ستتضمن حسابات الأنشطة التجارية في التطبيق شارة التوثيق، فضلًا عن إضافة عدد من التفاصيل في الصفحة، من بينها القدرة على إدارج عنوان البريد الإلكتروني وفئة الأعمال، مع إضافة وصف للشركة مضافًا إلى رابط الموقع الرسمي، وهناك الدعم لوضع أرقام الهاتف المحمولة وحتى الهواتف الأرضية، وخاصية الرسائل التلقائية، في حين يجب أن تكون ساعات العمل ظاهرة للجميع.

قريبًا قد نرى تطبيق واتساب للأعمال على ويندوز 10 موبايل

وكما هو الحال مع تطبيق واتساب العادي في ويندوز 10 موبايل، سوف يكون واجهة التطبيق بالثيّم المظلم، أما من حيث التكاليف، ذكرت واتساب أن تطبيقها للأعمال سيبقى مجانيًا للشركات الصغيرة، في حين يمكن للشركات الكبرى الدفع لتلقي إضافات أكبر التي من المفترض ان تساعد في التعامل مع قاعدة عملاء أكبر.

أخيرًا ما تزال الكلمة الرسمية مفقودة من واتساب عن موعد إطلاقها لتطبيقها في ويندوز 10 موبايل، وكذلك حتى هذه اللحظة لا يوجد كلمة عن نية الشركة إطلاقه لمستخدمي نظام iOS.

المصدر 1 ، المصدر 2