الأخبار

ويندوز يدعم تطبيقات 64 بت على معالجات كوالكوم ومعمارية ARM

ستزيل مايكروسوفت قريباً واحدة من أكبر العوائق أمام الحواسب المحمولة العاملة بمعالجات مبنية وفق معمارية ARM مثل الموجودة في الهواتف الذكية وهي إمكانية دعم تطبيقات تدعم معالجات 64 بت.

منذ البدء قالت مايكروسوفت أنها ستضيف هذا الدعم قريباً، لكن اليوم صرّح Erin Chappie رئيس قطاع ويندوز العام أن الشركة ستطلق حزمة تطوير التطبيقات لمعالجات ARM من نوع 64 بت في مؤتمر المطورين المقبل في مايو.

هذا يعني مع توفر حزمة تطوير التطبيقات سيمكن للمطورين إنشاء تطبيقات تعمل على الحواسب المحمولة التي يشغلها نظام ويندوز 10 وتعمل بمعالجات من معمارية ARM.

من الواضح أن مايكروسوفت تريد دعم المنصة بشكل كبير وفتح المجال أمام المطورين سيساعد المزيد من الشركات المصنعة للحواسب تبني هذا النهج كما فعلت أسوس وأطلقت حاسب NovaGo الذي يعمل بمعالج مبني على ARM. وستدعم حزمة تطوير التطبيقات كل من التطبيقات الشاملة التي تتاح عبر المتجر أو تطبيقات سطح المكتب التنفيذية الاعتيادية.

بالطبع دعم تطبيقات 64 بت من شأنه زيادة مستوى أداء تلك التطبيقات، لكن هذا أيضاً يعتمد على قوة المعالج نفسه حيث أن الأنظار حالياً تتجه إلى معالج سناب دراغون 835 من كوالكوم كونه الأحدث في السوق ويشغل الجيل الحالي من حواسب ويندوز بمعالجات ARM.

المصدر




الوسوم