سامسونج تبدأ تصنيع هواتفها في بنغلاديش قريباً

وقّعت سامسونج اتفاقية شراكة مع Fair Electronics لتصنيع هواتفها الذكية في بنغلاديش ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج الفعلي في الأسبوع الثاني من مايو المقبل.

وتصل الدفعة الأولى من إنتاج المصنع إلى الأسواق المحلية خلال يونيو القادم تحمل عبارة “صنع في بنغلاديش”.

وكانت شركة Fair Electronics قد افتتحت مصنع جديد في مدينة Narsingdi على مساحة تزيد عن 5 آلاف متر مربع يضمّ ثلاثة خطوط انتاج يعمل عليها أكثر من 500 موظف لإنتاج بضعة آلاف من الهواتف الذكية شهرياً.

تهدف سامسونج من هذا المصنع تلبية الطلب المحلي بشكل خاص حيث أن 26% من واردات البلاد من الهواتف الذكية تعود إلى سامسونج تحديداً.

وستعمل الشركة الكورية على تزويد المصنع بمكونات الهواتف وتدريب العمال وتقديم خدمات فحص الجودة للمنتجات النهائية. وسيركّز المصنع بداية على الطرازات منخفضة ومتوسطة المواصفات ليتوسع لاحقاً تدريجياً ليغطي الهواتف عالية المواصفات والرائدة.

عندما تصنع سامسونج هواتفها داخل بنغلاديش بدلاً من تصديرها إليها من الصين فإنها تخفض الضرائب المفروضة عليها من 29.50 إلى 10 بالمئة فقط وهذا التخفيض من شأنه أن ينعكس إيجاباً على الأسعار ليخفضها أيضاً بالتالي تعزيز منافستها داخل البلاد.

الجدير بالذكر أن سامسونج بدأت بتصنيع هواتفها محلياً داخل الهند أيضاً لنفس الأسباب حيث تفرض الحكومة ضرائب متزايدة على واردات الهواتف الذكية.

المصدر