احصائيات البث المباشر في فيس بوك بعد عامين من إطلاقه

أطلقت فيس بوك قبل عامين من اليوم خدمة البث المباشر بالفيديو لكافة المستخدمين بحيث يمكن لأي شخص بسهولة وعبر هاتفه التواصل مع العالم بالفيديو مباشرة. وبهذه المناسبة كشفت الشركة عن مجموعة من الأرقام والإحصائيات التي تثبت مدى استخدامها حول العالم.

خلال العامين الماضين حصل أكثر 3.5 مليون بث مباشر بالفيديو قام به مئات آلاف المستخدمين بدون أن توضح فيس بوك بدقة عددهم لكن المذكور هو العدد الإجمالي لحالات البث المباشر.

وتقريباً معظم مستخدمي فيس بوك شاهدوا على الأقل مرة واحدة أحدهم يتحدث بالبث المباشر، حيث أن حوالي ملياري مستخدم شاهد البث المباشر.

بالبداية كان عدد عمليات البث المباشر قليلة نسبياً يومياً، لكن بعد عام 2016 تضاعف هذا العدد وأصبح البث المباشر بالفيديو شيء معتاد خاصة مع تطبيق فيس بوك خوارزميات جديدة في آخر الأخبار تظهر هذه المنشورات بترتيب أفضل.

وبدأت فيس بوك تتيح إجراء بث مباشر مع صديق بحيث يظهر أيضاً معك بالفيديو وتتميز هذه الحالات بأنها تدوم مرتين أطول من البث المباشر الفردي التقليدي.

وكذلك زاد تبني البث المباشر من الصفحات وليس فقط الحسابات الشخصية لاسيما الصفحات الموثّقة حيث ارتفع معدل استخدامها مرة ونصف خلال العام الماضي.

وعن التفاعل أثناء البث المباشر بالمشاعر المتاحة فقد تفاعل المستخدمون 150 مليار مرة في كل عمليات البث المباشر.

وخلال العامين الماضيين تعلمت فيس بوك الكثير من الدروس ومن المؤكد أن البث المباشر أصبح نقطة تنافس قوية دفعت باقي الشبكات الاجتماعية مثل تويتر ويوتيوب وغيرها تبنيها بشكل أكبر من المعتاد. ولم تكتف بإتاحتها عبر الهواتف الذكية بل أيضاً عبر الحواسب الشخصية وللاستديوهات الاحترافية وغيرها من الطرق للبث بجودة فيديو أفضل.