آبل تؤجل ماك برو بتصميم جديد للعام القادم

mac-pro-red

على الرغم من اهتمام آبل بحواسب الماك بوك وحتى الآي ماك، فإن الوضع ليس كذلك مع حاسب ماك برو المكتبي القوي، حيث كانت آخر نسخة قد أطلقتها قبل خمسة أعوام بتصميم اسطواني غريب، والآن أكدت الشركة أن النسخة المقبلة بتصميم جديد لن تتوفر قبل العام المقبل 2019.

وقال Tom Boger نائب الرئيس لتسويق حواسب الماك صراحة أن آبل تريد أن تكون شفافة مع مستخدمي هذه الحواسب وتتواصل معهم بانفتاح، لن يكون هناك ماك برو هذا العام بل في 2019.

وتفاجئ المتابعون عام 2013 عندما أطلقت آبل ماك برو المكتبي القوي بتصميم اسطوانة شبهه البعض بسلة القمامة، مع أنه كان يتيح الوصول بسهولة أكبر لمكونات الجهاز.

أسست آبل فريق عمل جديد مهمته تنسيق كل شيء ما بين العتاد والبرمجيات لضمان أن حاسب ماك برو المقبل سيؤدي وظيفته بشكل ممتاز خاصة أن هذه الأجهزة عادة يقتنيها المحترفون ولاستخدامات معينة وليس للأمور البسيطة نظراً لأنها تحمي مواصفات فنية قوية وتكون بأسعار مرتفعة.

الجدير بالذكر أن آبل أطلقت نسخة جديدة من iMac Pro من نوع الكل في واحد ديسمبر المقبل وتحدثت الشركة حينها أنها تعمل على ماك برو جديد بتصميم مختلف كلياً يمكن ترقية مكوناته بفضل الاعتماد على الأسلوب الوحداتي في تركيب القطع.

المصدر