الأخبار

آبل توظّف مدير الذكاء الصنعي من قوقل

تحدثنا قبل أيام عن عزم آبل توظيف 160 مهندس لإصلاح سيري وتحسين مستوى الذكاء الصنعي فيه، واليوم تحدثت المصادر عن ما قد يكون أحد أهم المهندسين الذين اختارتهم آبل، وهو John Giannandrea رئيس قطاع الذكاء الصنعي والبحث من قوقل لينضم إليها.

وكان Giannandrea قد بدأ العمل في قوقل قبل ثمانية أعوام ومنذ عامين بدأ بالعمل كنائب للرئيس لقطاع البحث، وفي آبل سيعمل على مجال تعلم الآلة واستراتيجيات الذكاء الصنعي تحت إشراف تيم كوك مباشرة.

تدرك آبل جيداً أن إمكانيات الذكاء في سيري أقل كثيراً من منافسيها، الأمر لا يعتمد فقط على المحتوى الذي يمكن أن يصل إليه، بل طريقة معالجة الأوامر الصوتية لا سيما المعقدة منها، وتتفوق أمازون وقوقل عليها في هذا المجال من ناحية فهم الأوامر الصوتية وحتى تحضير البيانات مسبقاً من خلال فهم سلوك المستخدم.

وخلال السنوات القليلة الماضية استثمرت قوقل بشكل كبير في تطوير الذكاء الصنعي وأضافته لكافة منتجاتها سواء عبر خدمة مساعد قوقل أو مزايا أخرى كلها كانت نتيجة عمل John Giannandrea.

في قوقل سيحّل محله Jeff Dean مسؤولاً عن الذكاء الصنعي و Ben Gomes نائب الرئيس لقطاع البحث.

إضافة مميزة حصلت عليها آبل، لنرى كيف ستستغلها ليس فقط في تطوير سيري، بل تحسين مستوى الذكاء الصنعي بكافة خدمات آبل حتى متجر آيتونز وغيره.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى