فيسبوك تكشف عن خططها لتقييد استخدام البيانات

فيسبوك تكشف عن خططها لتقييد استخدام البيانات

أعلنت فيسبوك عن تحديث هام حول خصوصية المستخدمين التي تأتي بعد أسبوعين من فضيحة تسريب البيانات وحديث فيسبوك عن خطوات جادة لرفع الخصوصية.

وكشفت الشركة عن تحييد استخدام البيانات عبر تطبيقات الطرف الثالث من خلال استيراد بيانات المستخدمين عبر تطبيقات واجهة المستخدم “API”.

وستوقف الشركة إمكانية استيراد قوائم الضيوف والمنشورات الخاصة بالأحداث، بالإضافة لتقييد عملية الولوج لقوائم الأعضاء في المجموعات وحذف جميع البيانات الخاصة بالمستخدمين التي تتمكن تطبيقات المجموعات من الوصول إليها.

كما أن الشركة تحدثت عن إلزامية موافقة فيسبوك على جميع عمليات استيراد البيانات من الصفحات، وستكون إمكانية الوصول للبيانات متاحة فقط للصفحات التي تفيد الشبكة.

ومن التحديثات الجديدة التي أعلنتها الشركة، إيقاف تطبيقات الطرف الثالث من إمكانية تسجيل الدخول للحساب، وهذا يتمحور حول التطبيقات والمواقع التي تقدم إمكانية التسجيل بها عبر حساب الفيسبوك ومنح الإذن بالدخول للبيانات. كما لن يتمكن المستخدمين أيضا من البحث عن مستخدمين أخرين بالبريد الإليكتروني أو رقم الهاتف حفاظا على الخصوصية.

وقالت الشركة بأنها ستقوم بإعلام المستخدمين الذين تم تسريب بياناتهم عبر كامبريدج اناليتكا، وذلك عند تسجيلهم الدخول لحساباتهم.

كانت فيسبوك قد قللت من استخدام المطورين لاستخدام البيانات بالشكل المعتاد على تطبيق إنستقرام، وسبق وأن أعلنت عن تغيير سياسة الإعلانات والشركاء من أجل رفع مستوى الأمان على الشبكة.

 

المصدر.