إنتل تكشف عن معالج Core i9 من الجيل الثامن للحواسب المحمولة

8th-Gen-Intel-Core-i9-Badge

لو أردت الأداء الفائق للقيام بمهام قاسية مثل تحرير الفيديو بجودة 4K فإنك على الأرجح لن تستخدم حاسب محمول، لكن إنتل تريد كسر هذه القاعدة من خلال أحدث معالجاتها من الجيل الثامن الذي يحمل الفئة  Core i9 حيث توجهه خصيصاً لمحبي الألعاب ومونتاج الفيديو والمهام الصعبة على الحواسب المحمولة.

يستند المعالج الجديد على منصة Coffee Lake ويقدم 41% أكثر من حيث عدد إطارات الصورة في الثانية أثناء اللعب وأداء أفضل وأسرع 59% في تطبيقات تحرير الفيديو مقارنة مع الأجيال الأقدم من المعالج.

بالطبع يأتي المعالج بعدة خيارات وأسماء ومواصفات حيث أن أعلاها يدعى i9-8950HK ويأتي بستة أنوية و 12 خط معالجة بتردد يصل حتى 4.8 غيغاهرتز وهي مواصفات نراها للمرة الأولى من إنتل على معالجات الحواسب المحمولة.

ويدعم المعالج تقنية إنتل الجديدة الخاصة بالذواكر العشوائية Optane التي تسمح باستخدام شريحة ذاكرة لتسريع زمن إقلاع قرص التخزين وتشغيل التطبيقات، بشكل يشبه استخدام أقراص SSD مقارنة مع HDD.

لم تذكر إنتل الإطار الزمني المتوقع لبدء بيع هذه المعالجات وأسعارها، إلا أنها ستوفرها للشركات المصنعة للحواسب في وقت لاحق من هذا العام، وهي بالطبع لن تكون رخيصة.

الجدير بالذكر أن إنتل أعلنت عن نفس المعالج للحواسب المكتبية العام الماضي، ومن المثير للإهتمام أن نرى رغبة عملاقة المعالجات بتوفير أفضل إنتاجاتها على المنصة المحمولة.