متجر قوقل بلاي يوصي الآن بتطبيقات لايت وأندرويد جو

متجر قوقل بلاي يوصي الآن بتطبيقات لايت وأندرويد جو

في الآونة الأخيرة حصل متجر الأندرويد الرسمي قوقل بلاي على تغيّرات هامة، أبرزها دعمه لإظهار تواريخ إصدار التطبيقات، بمعنى وضع تاريخ إطلاق التطبيق لأول مرة، والآن هناك تغيّر آخر جديد لا يقل أهمية، وهو توصية المتجر بالتعرف على تطبيقات لايت وتطبيقات أندرويد جو الخاصة بقوقل.

حيث من المعروف أصبح هناك توجّه للعشرات من تطبيقات لايت “Lite” لأبرز التطبيقات شعبية شهرة أمثال “Facebook Lite و Messenger Lite و Skype Lite و Twitter Lite وأخرى”، إلى جانب ذلك هناك تطبيقات Go التي طرحتها قوقل للهواتف صاحبة 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي والتي تعمل بنظام Android Go أمثال تطبيق YouTube Go و Maps Go و Gboard Go.

ومع ذلك كان من الصعوبة أحيانًا السماح للمستخدمين بمعرفة وجود تطبيقات لايت للتطبيق الرئيسي، لكن الآن تعمل قوقل على إصلاح هذا، وذلك من خلال وضع رسالة جديدة أسفل التطبيق الرئيسي، وتعرض هذه الرسالة نسخة لايت من هذا التطبيق بالإضافة إلى حجم التطبيق ورابط الانتقال إلى صفحته.

أخيرًا تُعَد هذه الخطوة تحركًا رائعًا من قوقل للترويج للتطبيقات صاحبة الوزن الخفيف، والأهم من ذلك مساعدة للمستخدمين الذين يعملون على شبكات اتصال ضعيفة، أما بالنسبة لهذا التغيّر فهو متاح للأسواق التي تدعم تطبيقات لايت وجو بشكل رسمي.

المصدر