اختراق تطبيق MyFitnessPall وتضرر 150 مليون حساب

اختراق تطبيق MyFitnessPall ونحو 150 مليون حساب تحت التأثير

في السنوات القليلة الماضية اكتسبت شركة الملابس الرياضية الأمريكية Under Armor شعبية كبيرة، حيث أصبحت وما زالت الأكبر تنافسًا مع الشركات الأخرى في المجال أمثال نايك وبوما وأديدس،  من ناحيته لدى الشركة تطبيق خاص باللياقة البدنية يسمى MyFitnessPal حيث يُتيح تتبع للسعرات الحرارية فضلًا عن تقديمه لبرامج اللياقة البدنية ومعلومات حول الوجبات الغذائية.

لكن الخبر الغير سار ووفقًا لشركة Under Armor فإن بيانات تطبيقها MyFitnessPal قد تم اختراقها، مما أثر سرقة البيانات بما في ذلك أسماء المستخدمين وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور لحوالي 150 مليون حساب لتكون واحدة من أكبر الهجمات من نوعها في هذا العام.

وأشارت الشركة بأنه لم يتم احتراق بطاقات الائتمان ولا حتى أرقام الضمان الاجتماعي، ومع ذلك لا يعني أن المستخدمين آمنون، لأن مجرمي الإنترنت يمكن أن يلحقوا الضرر بالمعلومات التي حصلوا عليها.

وبهذا الصدد انخفضت أسهم الشركة 3%، واستدعى من الشركة أن تصدر بيانًا رسميًا تُخبر المستثمرين بعملية الاختراق، فضلًا عن حث المستخدمين الآخرين بالقيام بخطوات وقتية لازمة، كتغيير كلمة المرور فورًا إلى جانب هناك صفحة جديدة تفصل الحقائق عن الخيال وتخفيف بعض المخاوف.

أخيرًا يُعد هذا أكبر عملية اختراق للبينات لعام 2018، وواحد من الخمسة الأوائل على الإطلاق، وطبعًا المرتبة الأولى في هذا الترتيب الغير مرموق هو اختراق بيانات حسابات ياهو في عام 2013 والذي عندما تم اختراق بيانات أكثر من 3 مليار حساب.

المصدر: Under Armour