سامسونج تبدأ بإنتاج رقاقات V-NAND في الصين باستثمار 7$ مليار

سامسونج تبدأ بإنتاج رقاقات V-NAND في الصين باستثمار 7$ مليار

بدأت شركة سامسونج الكورية مرحلة جديدة من إنتاج رقاقات ذاكرة V-NAND في الصين، حيث تعمل الشركة على سد الفراغ في الطلب المرتفع على هذه الرقاقات حول العالم وخصوصا في مكان التصنيع الجديد.

وستقوم الشركة الكورية باستثمار ما يقارب 7 مليار دولار أمريكي لبدء انتاج خط الرقاقات الجديدة والذي من المتوقع أن يتم الانتهاء من تدشينه في العام القادم.

كانت سامسونج قد وقعت على مذكرة تفاهم لبناء مصانعها الجديدة في مدينة شيان في مقاطعة شانشي في أغسطس 2017، لتبدأ من خلالها تصنيع الرقاقات المطورة عن NAND والتي كانت سامسونج تقوم بتصنيعها أيضا في مصانعها هناك.

وقد حصلت سامسونج على تسهيلات من الحكومة الصينية لأول مرة، خاصة بالحديث عن الاستثمارات الأجنبية في الصين حيث تطلب الحكومة حصة بنسبة 50% بالعادة من المستثمرين الأجانب، لكن بسبب الطلب المرتفع على هذه الرقاقات في السوق الصيني، فإن الحكومة قدمت لها تسهيلات ببدء العمل.

تمتلك سامسونج ما يقارب 50% من الحصة السوقية العالمية لتصنيع رقاقات NAND، كما تبدأ بفتح أول خط V-NAND لتزويد مُصنعي الهواتف والأجهزة الذكية بالرقاقات حول العالم، وهو ما يعني زيادة أرباح الشركة من خلال منافسيها والاستمرار في صدارة انتاج الأجهزة الذكية حول العالم في نفس الوقت.

المصدر.