تويتر تؤكد حظرها لإعلانات العملات الرقمية المشفرة

تويتر تؤكد حظرها لإعلانات العملات الرقمية المشفرة

كما كان متوقعا، التحقت شبكة تويتر بكل من فيسبوك وجوجل وأكدت حظرها لإعلانات العملات الرقمية مثل بتكوين ضمن حملة تهدف إلى حماية المستهلك.

وقال الناطق باسم شبكة تويتر اليوم الاثنين في بيان عبر البريد الالكتروني “من أجل ضمان سلامة مجتمع تويتر، أضاف موقع التواصل الاجتماعي سياسة جديدة تقوم بحظر كافة إعلانات العملات الرقمية المشفرة”.

وسيبدأ الحظر اعتباراً من يوم الثلاثاء، على أن يشمل كافة الإعلانات في غضون شهر، وبذلك يجعل هذا الحظر تويتر آخر الشركات التكنولوجية الكبيرة التي تُطبق حظراً لمثل هذه الإعلانات. ففي يناير الماضي أعلنت فيسبوك أنها لن تسمح بظهر مثل هذه الإعلانات على شبكتها الاجتماعية، واتبعت جوجل خطى فيسبوك بعد أسبوع واحد فقط، بينما كانت شركة ريديت قد حظرت مثل هذه الإعلانات منذ عام 2016.

وقد يُمثل هذا الحظر ضربة قاسية لسوق العملات الرقمية الناشئ، ولكنه من جهة أخرى يأتي تحت اسم حماية المستهلك. وفي الوقت الحالي تصارع عملة بتكوين بجانب عملات رقمية أخرى لضبط عمليات الاحتيال والمعاملات الغير قانونية، وذلك لأن التبادل الرقمي للعملات المشفرة لا يزال غير منظم إلى حد كبير ومن الصعب القيام بمعاملات عكسية، مما جعلها هدفا سهلا لعمليات الخداع والاختراق.

المصدر.