الأخبار

Grab تستحوذ على عمليات أوبر في جنوب شرق أسيا

Grab تستحوذ على عمليات أوبر في جنوب شرق أسيا

أعلنت شركة Grab للنقل والخدمات اللوجستية استحواذها على أصول شركة أوبر في جنوب شرق أسيا، في صفقة تعد الأضخم من نوعها في المنطقة.

وستقوم الشركة السنغافورية بدمج عمليات أوبر في كمبوديا، ماينمار، اندونيسيا، ماليزيا، الفلبين، تايلاند، فيتنام، وكذلك سنغافورة مع عملياتها، بعد أن كانت الشركة المنافس الرئيسي لها خلال السنوات الماضية.

تقدم Grab خدمات نقل لوجستية متعددة، حيث تقدم خدمات المواصلات للمواطنين، وخدمات توصيل الطعام والطرود، وكذلك خدمات الدفع الإليكتروني عبر الهاتف من خلال تطبيق GrabPay، فضلا عن تقديم خدمات مالية متنوعة.

بحسب البيان، فإن أوبر ستحصل على 27.5% من أسهم شركة Grab، كما سينضم المدير التنفيذي لها دارا خوسروفاشاي إلى مجلس إدارة الشركة السنغافورية، بالإضافة لدمج موظفيها وسائقيها إلى الشركة الجديدة ضمن آلية محددة.

يُعد هذا الاستحواذ والدمج هو الثالث من نوعه لأوبر، حيث سبق وأن استحوذت Didi على خدمات الشركة في السوق الصيني عام 2016، كما استحوذت Yandex على خدماتها في السوق الروسي العام الماضي، وحصلت الشركة الأمريكية على نسب مختلفة من أسهم الشركات في المقابل، وذلك خلال عمليات الاستحواذ الثلاث.

المصدر.




الوسوم