برامج

واتساب يدعم الان سداد المدفوعات عبر رموز QR “تجريبي”

واتساب يدعم الان سداد المدفوعات عبر رموز QR "تجريبي"

مع بداية العام الحالي ظهرت تقارير تفيد باختبار واتساب خدمة الدفع والتحويل المالي عبر تطبيقها الرئيسي، وتم تأكيد ذلك في شهر فبراير الماضي حيث أطلقت الشركة نسخة تجريبية أتت معها خيار المدفوعات “Payments”.

وعلى الرغم من أن هذه الميزة تخضع حاليًا للاختبار بوظائف محدودة، إلا أن الشركة تعمل على تحسين ميزتها هذه ببطء، لتُتيح اليوم نسخة تجريبي أخرى وفّرت معها المقدرة على سداد المدفوعات باستخدام رموز الاستجابة السريعة QR Code، ومع ذلك لا تتوفر الميزة حاليًا إلا لنظام تشغيل أندرويد وتحديد بالإصدار التجريبي WhatsApp V2.18.93 .

وللوصول الى ميزة QR Code يحتاج المستخدم بالانتقال إلى القائمة بالضغط على النقاط الثلاث أعلى اليمين، وبعد ذلك يحتاج للوصول إلى تبويب المدفوعات “Payments” الذي بدوره يُقدّم خيارين الأول مُعرّف UPI وخيار الرموز QR Code.

وبالتأكيد بعد الضغط على الخيار الثاني سينقلك إلى شاشة المسح ضوئيًا، وبعده عليك ادخال المبلغ متبوعًا بالتحقق برمز UPI PIN، مع إمكانية عرض رمز QR الخاص بك من قسم الدفعات من القائمة، أخيرًا مع هذه النسخة التجريبية الجديدة هناك خيار البحث المتقدم عن صور GIF ولكن هذا الخيار مُعطّل حاليًا على ان يتم تفعيله في النسخ القادمة.

المصدر




الوسوم