الأخبار

آيسر تطلق Chromebook Tab 10 أول جهاز لوحي يعمل بنظام كروم

Acer Chromebook Tab 10

كشفت شركة آيسر التايوانية عن أول جهاز لوحي “تابلت” يعمل بنظام كروم الخاص بشركة جوجل، جاء ذلك بعد سنوات من انتشار نظام التشغيل على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب بأنواعها.

وأطلقت الشركة اسم Acer Chromebook Tab 10 على جهازها الجديد الذي تضعه في منافسة مع أجهزة آيباد، وهو ما بات واضحا من موعد إطلاق الجهاز قبل يوم واحد من كشف آبل عن أجهزتها اللوحية الجديدة والتي تتضمن أجهزة بأسعار أقل من الماضي.

ويتميز جهاز كروم بوك تاب 10 بشاشة قياس 9.7 بوصة ودقة 2048X1536، ويأتي مع كاميرا أمامية وأخرى خلفية. كما يحتوي الجهاز على معالج OP1 وذاكرة عشوائية “رام” 4 جيجابايت، بالإضافة لمساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت والتي يمكن زيادتها عبر بطاقات الذاكرة الخارجية. وبجانب ذلك، فإن الجهاز يحتوي على مدخل للسماعات، وبطارية جيدة – تقول الشركة بأنها تقدم خدمة 9 ساعات.

أما الميزة المهمة التي يقدمها Acer Chromebook Tab 10 فهي دعمه لأقلام ستايلوس، وهذا الأمر شبيه بسلسلة هواتف نوت التي تُطلقها سامسونج.

سيكون سعر الجهاز 329$ وهو سعر قريب من أجهزة آيباد ذات المواصفات الأقل، لكن من المتوقع أن تطلق آبل جهاز آيباد جديد بسعر 259$، وهو سعر أقل من جهاز آيسر، لكن المفارقة أن آبل تبيع جهازها بدون قلم ستايلوس، وفي حال أراد المستخدم شراءه سيتوجب عليه دفع 99$، أي أن سعر جهاز آيسر مع القلم هو أقل من سعر آبل مع القلم.

المصدر.




الوسوم