الأخبار

Best Buy توجه ضربة قوية لمبيعات هواوي

Best Buy توجه ضربة قوية لمبيعات هواوي

تعرضت شركة هواوي لضربة كبيرة في السوق الأمريكي بعد قرار Best Buy بفض الشراكة مع ثالث أكبر مُصنع للهواتف الذكية حول العالم، وإحدى أكبر شركات الإليكترونيات.

وتعتبر Best Buy أهم الشركات الخاصة ببيع الأجهزة الإليكترونية بالتجزئة في الولايات المتحدة ومن أكبرها في العالم، وقررت الشركة المالكة للموقع وسلسلة محلات التجزئة إيقاف بيع منتجات هواوي من الهواتف الذكية، الساعات الذكية، والحواسيب.

تعد هذه الخطوة ضربة قوية لشركة هواوي والتي تعاني لفرض نفسها في السوق الأمريكي، بالرغم من أنها ثالث أكبر مُصنع للهواتف الذكية في العالم بعد سامسونج وآبل. وبعد هذه الخطوة فإن الأمور ستصبح أصعب بكثير على الشركة، وربما ينتهي بها الأمر بالانسحاب من السوق الأمريكي، خاصة وأن الشركة لا تمتلك أي شراكات لبيع هواتفها من خلال شركات الاتصالات، والتي تُعد المكان الرئيسي لشراء الهواتف بالنسبة للأمريكيين.

وكانت تقارير سابقة تحدثت عن مخاوف أمنية من أجهزة هواوي، حيث نشرت لجنة الاستخبارات الوطنية تقرير يتهم الشركة الصينية بإنتاج معدات تهدد الأمن القومي. وبالرغم من أن Best Buy لم تكشف عن السبب الرئيسي لفض الشراكة، لكن الأمر يبدو كأحد تبعات التقرير الاستخباراتي الذي صدر الفترة الماضية.

المصدر.




الوسوم