أخيرًا المساعد كورتانا يدعم ارسال الرسائل واجراء المكالمات في أندرويد

أخيرًا المساعد كورتانا يدعم ارسال الرسائل واجراء المكالمات في أندرويد

دون أن يضطر المستخدم إلى لمس شاشة هاتفه، تُمكّن معظم خدمات المساعدة الشخصية “الصوتية” إمكانية إجراء وإرسال رسالة نصية أو القيام بمكالمة هاتفية مع أحدهم، ولكن كانت هذه الميزة مفقودة في مساعد مايكروسوفت الشخصي كورتانا “Cortana”.

لكن مع التحديث الجديد أصبح بالإمكان القيام بذلك، حيث أتاحت مايكروسوفت اليوم تحديثًا جديد لتطبيقها هذا من على نظام أندرويد، وفيه أصبح يدعم كورتانا ارسال رسالة أو اجراء مكالمة عبر الأوامر الصوتية، ومما لاشك فيه أن هذه الميزة تجعل حياة المستخدم أكثر راحة، وتحديدًا لمن يستخدم كورتانا بانتظام.

فيما يخص إمكانية الاستخدام للأوامر الصوتية، فكل ما عليك التحدث للمساعد بكلمة Call بعد ذلك سيطلب منك المساعد اسم جهة الاتصال، أو مباشرة التحدث بعبارة Call مع اسم جهة الاتصال، أما الرسائل النصية فهي نفس الكيفية وذلك عبر النطق بكلمة Text مع اسم جهة الاتصال والرسالة المراد ارسالها، وبعد الانتهاء ستظهر شاشة توضّح تأكيد الارسال أو إلغاؤه.

أخيرًا من المميزات الأخرى التي وفّرها التحديث، خيار أرشفة التزامات البريد الالكتروني في مكان مركزي واحد، مع مجموعة من الاصلاحات والتحسينات على أداء المساعد ككل.

تحميل تحديث كورتانا من هنا.